المقالات

تكلفة عملية التثدي في مصر 2023

تكلفة عملية التثدي في مصر

تختلف تكلفة عملية التثدي في مصر عند الرجال حسب عدة عوامل، منها الإجراء الجراحي المستخدم، ومكان إجراء الجراحة، ومستوى خبرة الطبيب، ونوع التقنية المستخدمة في الغالب تبدأ من 30 ألف جنيه فيلا مصر. ولمعرفة التكلفة الدقيقة للعملية، ننصح باستشارة الدكتور محمد أبو زيد.

خلال هذه المقالة سنتناول أسباب حدوث تثدي وسعر عملية التثدي في مصر والعوامل المؤثرة على التكلفة الإجمالية وعمليات نحت الجسم.

التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال Gynecomastia هو حالة تتميز بتضخم الثديين لدى الذكور، وهذه الحالة أحيانًا تُشار إليها بالاسم الطبي “جينيكوماستيا”. التثدي عند الرجال يمكن أن يكون نتيجة لتغيرات في التوازن بين مستويات 

هرمون التستوستيرون في الجسم. حيث قد يؤثر هذا التغيير علي تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر.

التثدي عند الرجال هو حالة تحدث عندما يتورم أو يكبر حجم الثديين لدى الرجال. يعرف هذا الاضطراب الطبي تضخم الثديين “التثدي”، وهو حالة نادرة ولكنها تسبب قلقًا كبيرًا للرجال الذين يعانون منها من الناحية النفسية والاجتماعية.

تكلفة عملية التثدي في مصر

أعراض التثدي عند الرجال

 يوضح دكتور محمد أبو زيد أعراض التثدي عند الرجال والتي قد تتشابه بين المصابين بالتثدي، والتي تتضمن ما يلي:

  • تضخم الثدي: الأعراض الرئيسية التثدي عند الرجال تشمل زيادة في حجم الثديين. الثدي المتضخم قد يصبح أكبر بشكل ملحوظ وقد يكون مؤلمًا في بعض الحالات.
  • تورم وحساسية: يمكن أن يكون الثدي المتضخم متورم وحساسية تجاه اللمس. الحساسية قد تترافق مع ألم خفيف أو غير مريح.
  • خروج إفرازات من حلمة أحد الثديين أو من كليهما.

أسباب التثدي للرجال

 يقدم دكتور محمد أبو زيد أهم أسباب التثدي عند الرجال ومعرفة تكلفة عملية التثدي في مصر، فهي حالة تتسم بتضخم الثديين لدى الذكور .إليك بعض الأسباب محتملة لحدوث التثدي عند الرجال، وقد تشمل:

  • اضطرابات هرمونية: غالبًا ما تكون التثدي عند الرجال نتيجة لاضطرابات في توازن الهرمونات. التثدي يحدث عندما يكون هناك زيادة في هرمون الاستروجين (الهرمون الأنثوي) أو انخفاض في هرمون التستوستيرون (الهرمون الذكري).
  • استخدام المواد البوليفارية: بعض المواد البوليفارية والعقاقير يمكن أن تؤثر على توازن الهرمونات في الجسم وتسبب تثدي الثديين عند الرجال.
  • عوامل وراثية: قد تكون هناك عوامل وراثية تلعب دورًا في زيادة احتمالية تطور التثدي عند بعض الرجال.
  • أمراض الغدد الصماء: بعض الاضطرابات في الغدد الصماء، مثل اضطرابات في الغدة النخامية أو الخصيتين، يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في مستويات الهرمونات.
  • عوامل بيئية: بعض العوامل البيئية مثل التعرض للملوثات الكيميائية والهرمونات المضافة إلى الطعام أو المياه يمكن أن تلعب دورًا في تطور التثدي عند الرجال.

بعد معرفة الاسباب قد يهمك أيضا التعرف علي الفرق بين التثدي الحقيقي والكاذب ودرجات التثدي بالصور عند الرجل لمعرفة نوع العلاج المناسب.

تشخيص التثدي عند الرجال

تشخيص التثدي عند الرجال يتضمن سلسلة من الخطوات والاختبارات التي تساعد في تحديد وتحليل حالة المريض. إليك خطوات تشخيص التثدي عند الرجال:

  • التاريخ الطبي: يبدأ التشخيص عادة بمقابلة طبية شاملة مع دكتور محمد أبو زيد. حيث يتم خلال هذا اللقاء مناقشة الأعراض والتغييرات التي تمثل التثدي والعوامل التاريخية والوراثية وأي أدوية قد تكون قد تم تناولها.
  • الفحص البدني: يقوم دكتور محمد أبو زيد بفحص الثديين وملاحظة الحجم والشكل والملمس والتورم أو الأورام المحتملة. قد يتضمن الفحص أيضًا الفحص البدني للعقد الليمفاوية تحت الإبطين والرقبة للبحث عن علامات تشير إلى وجود تحسس.
  • فحص الأشعة: يمكن أن تكون الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية (CT) أو الرنين المغناطيسي (MRI) جزءًا من التقييم. هذه الفحوصات تمكن دكتور ابو زيد من رؤية أفضل للثدي والنسيج الداخلي وتقدير حجم الثدي والتحقق من وجود أي أورام.
  • اختبارات الدم: قد يتم أخذ عينات من الدم لفحص مستويات الهرمونات، بما في ذلك التستوستيرون والاستروجين، حيث تغيرات في مستويات الهرمونات تمثل عاملًا مهمًا في تشخيص التثدي.
  • البيوبسي: في بعض الحالات، قد يتم أخذ عينات من النسيج من الثدي (بيوبسي) للتحليل المجهري. يمكن أن تساعد هذه العينات في تحديد طبيعة التغييرات في الثدي واستبعاد وجود أي أورام خبيثة.

قد يتسأل البعض “هل عملية التثدي مؤلمة”، بشكل عام العملية ليست مؤلمة لكن الشعور بالألم يختلف من شخص لآخر، ومن الممكن الشعور ببعض الانزعاجات في اول اسبوع.

الصور التالية توضح التثدي عند الرجال قبل وبعد العملية

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

أنواع عمليات التثدي

يقدم دكتور محمد أبو زيد بالعديد من أنواع من عمليات تصحيح تثدي الرجال، مما تختلف اسعار عملية التثدي في مصر بناء على نوعها، وتتضمن:

  • جراحة استئصال الغدد الثديية (Glandular Excision): في هذه العملية، يتم إزالة النسيج الثدي الزائد. قد تكون هذه العملية مناسبة إذا كان التثدي ناجمًا عن تضخم الغدد الثديية نتيجة لاضطرابات هرمونية أو أمور أخرى. يتم الحفاظ على بنية الثدي والحلمات للمساهمة في الحفاظ على الشكل الطبيعي للثدي.
  • جراحة الشفط (Liposuction): في بعض الحالات، يتم استخدام عمليات الشفط لإزالة الدهون الزائدة من منطقة الثدي. هذه العملية تناسب الأشخاص الذين يعانون من تكاثر الدهون بدون وجود تضخم كبير للغدد الثديية.
  • جراحة تصحيح الثدي (Breast Reduction Surgery): في هذه العملية، يتم إزالة النسيج الزائد من الثدي و تصغير حجمه. هذا النوع من الجراحة يمكن أن ينطوي على تقليل حجم الثدي بشكل أكبر من جراحة استئصال الغدد الثديية.
  • جراحة تشكيل الثدي (Breast Contouring Surgery): تستخدم هذه العملية لتحسين شكل وملمس الثدي بعد إزالة النسيج الزائد. يمكن أن تشمل هذه الجراحة تقليل الندب وإعادة تشكيل الثدي لتحقيق نتائج طبيعية وجذابة.

يجب معرفة نوع العملية لمعرفة سعر عملية ازالة التثدي عند الرجال بالإضافة للعوامل التي سيتم ذكرها في الفقرات التالية. ويمكنك معرفة تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر.

تحديد تكلفة عملية التثدي في مصر 

سعر عملية التثدي عند الرجال في مصر تعتمد على عدة عوامل مختلفة. إليك بعض العوامل التي تؤثر على التكلفة:

  • تكلفة الاستشارات الطبية: تتضمن تكلفة الجراحة استشارات متعددة مع دكتور محمد أبو زيد. واختبارات طبية لتقييم الحالة والتخطيط للجراحة.
  • نوع الجراحة: تعتبر نوع الجراحة من أهم العوامل التي تؤثر على التكلفة. على سبيل المثال جراحة استئصال الغدد الثديية قد تكون أقل تكلفة من جراحة تصغير الثدي وتشكيله.
  • المرفق الطبي: اختيار مستشفى أو مرفق طبي معين يمكن أن يؤثر على التكلفة. المستشفيات الفاخرة والمرافق ذات السمعة الجيدة تزيد من تكلفة عملية التثدي في مصر.
  • تكاليف التخدير: تحتاج جراحات التثدي عادة إلى تخدير، وهذا يمكن أن يزيد من التكلفة.
  • تكاليف مراقبة ما بعد الجراحة: يمكن أن تتضمن التكلفة المرتبطة بالجراحة أيضا متابعة ما بعد العملية وأي علاجات ضرورية.

يمكنك أيضا الإطلاع علي عوامل أختيار أفضل دكتور لعملية التثدي عن الرجال.

نسبة نجاح عملية التثدي عند الرجال تعتمد على عدة عوامل منها خبرة الطبيب المعالج وحجم التثدي والتقنيات المستخدمة. تصل نسبة نجاح العملية لدى الدكتور محمد أبو زيد  98% لما يمتلكه من خبرة ومسيرة طويلة في عمليات التجميل البسيطة والمعقدة.

تجربتي مع عملية التثدي في مصر مع الدكتور محمد ابو زيد

يحكي احمد وهو شاب ثلاثيني يعاني من مشكلة التثدي منذ مدة طويلة:

“أنا شاب في الثلاثينيات من عمري، وكنت أعاني من مشكلة التثدي منذ فترة طويلة. كانت لدي دهون زائدة في الثديين، مما كان يسبب لي الكثير من الإحراج. كنت أشعر أنني غير مرتاح في ملابسي ولا مظهري، وكان من الصعب علي ارتداء بعض أنواع الملابس التي كنت أريد لبسها، قررت أخيرًا إجراء عملية جراحية لإزالة التثدي وفي النهاية قررت اختيار دكتور محمد أبو زيد، لأنه كان من ذوي الخبرة العالية، وكان لديه نتائج جيدة للغاية في هذه الجراحة، كانت العملية ناجحة، ولم أواجه أي مشاكل. خرجت من المستشفى في اليوم التالي للعملية. كانت النتائج رائعة. لقد اختفت دهون الثدي الزائدة تماما، وأصبح مظهر صدري مسطحًا ومتناسقًا. صعدت للغاية بالنتائج، وشعرت أنني استعدت ثقتي بنفسي.”

يمكنك التواصل مع الدكتور محمد أبو زيد للاستفسار او حجز موعد لعملية ازالة التثدي

عندما يظهر التثدي عند الرجال و يسبب قلقًا وتأثير نفسي سلبيا، يجب على الشخص المراجعه مع دكتور محمد أبو زيد للحصول على تقييم دقيق وتحديد السبب الرئيسي والعلاج المناسب. الخيارات العلاجية تعتمد على سبب التثدي وشدته وتشمل تعديلات في الأدوية. ومعرفة تكلفة عملية التثدي في مصر.

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

موضوعات متعلقة:

أسئلة مرضانا عن عملية التثدي:

هل يمكن منع التثدي للرجال؟

من الصعب دائمًا منع التثدي للرجال بالكامل، ولكن بالتغييرات النمطية الصحية مثل ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على وزن صحي، يمكن تقليل احتمال تطور التثدي. أيضًا، يجب تجنب استخدام الأدوية التي تسبب زيادة في حجم الثدي.

هل يمكن التخلص من التثدي بدون جراحة؟

نعم، في العديد من الحالات، يمكن التخلص من التثدي للرجال بدون الحاجة إلى جراحة. العلاج الذي يناسب الشخص يعتمد على سبب التثدي وشدته. مثل: تغيير نمط الحياة، التوقف عن استخدام الأدوية المسببة للتثدي، العلاج الهرموني.

كم تستغرق عملية ازالة التثدي عند الرجال؟

قد تستغرق حوالي ساعتين. ولكن إذا كانت الحالة أكبر وتتطلب إزالة كميات أكبر من الأنسجة الدهنية والأغذية، فإن العملية قد تستغرق وقتًا أطول، يمكن أن يصل إلى 4 ساعات أو اكثر.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48