المقالات

أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر

أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر

أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر هو الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد، استشاري جراحة التجميل في مصر وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لصحة المرأة (فينوس) كما إنه ايضا أستاذ مساعد جراحة التجميل في كلية الطب جامعة القاهرة، كما انه المؤسس والرئيس الفخري للمؤتمر الدولي للتجميل ICC.

تعتبر أذن الإنسان من الأعضاء التي تؤثر في شكل الوجه الجمالي بالكامل، لذلك يبحث البعض عن افضل دكتور عمليات تجميل الاذن في مصر؛ للتخلص من أي شكل غير مرغوب به في شكل الأذن، سواء كبر حجمها بشكل ملحوظ أو بروزها؛ لذلك دعونا من خلال هذا المقال نتعرف على كل ما يخص عملية تجميل الأذن.

عوامل اختيار أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى مواقف محرجة، تجعلهم يفقدون الثقة في أنفسهم ومظهرهم، بسبب وجود مشكلة في الشكل الخارجي للأذن، الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن افضل دكتور جراحة تجميل الانف في مصر، ولا يوجد من هو أفضل من الدكتور محمد أبو زيد، والذي يعتبر واحد من الأطباء الذين يتصدرون قائمة أفضل أطباء التجميل في مصر بل وأشهرهم.

يزداد ثقة العملاء في الدكتور محمد أبو زيد بعد الإطلاع على الحالات المختلفة التي أجرت مع الطبيب عملية تجميل الأذن والكثير من العمليات التجميلية الأخرى، حيث أن الدكتور محمد أبو زيد يمتلك من العلم والخبرة والمعرفة ما يساعده على تحقيق أفضل النتائج التي تفوق توقعات مرضاه.

ما هي عملية تجميل الأذن؟

تعد عملية تجميل الأذن واحدة من العمليات التجميلية المنتشرة والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في مظهر الأذن أو حجمها، فهذه العملية لا تقتصر على سن أو فئة معينة. يتم إجراء هذه العملية التي يُطلق عليها عدد من الأسماء، مثل تدبيس الأذن أو تصحيح الأذن أو تجميل الأذن؛ وذلك لتعديل الشكل الخارجي لها.

تُجرى عملية تجميل الأذن للكثير من الأغراض، حيث يقوم أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر بالكشف على الأذنين بدقة، وتحديد الغرض من العملية، هل هو تصحيح بعض التشوهات الخلقية الموجودة في إحدى الأذنين أو في كلتا الأذنين، أم الغرض من العملية هو إعادة تشكيل الأذن بعد التعرض لإصابة ما أو حادث أثر على شكلها، أم الغرض منها هو تصحيح شكل الأذن البارزة أو تصغير حجمها لتتناسب مع حجم الوجه.

أنواع عملية تجميل الأذن

يقوم احسن دكتور تجميل الانف في مصر بتحديد المشكلة الموجودة في الأذن، وتحديد نوع العملية التي سيقوم بإجرائها للمريض، حيث تتمثل أنواع عملية تجميل الأذن في الآتي:

1- عملية تصغير الأذن

يعاني بعض الأشخاص من كبر حجم الأذنين مقارنًة بحجم الوجه، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالإحراج وعدم الثقة بالنفس، في هذه الحالة يقوم الطبيب بإجراء عملية تجميلية لتصغير حجم الأذن، عن طريق إزالة جزء من الغضروف الزائد أعلى الأذن أو الأنسجة الرخوة، مما يعطي الأذن شكل وحجم أصغر، وفي حالة إذا كان صيوان الأذن يتمتع بشكل غير طبيعي أي لا يوجد به طيات، يقوم الطبيب بإزالة الجزء الغير مرغوب به بغرض التصغير، ثم يقوم بطي الغضروف وتثبيته مستخدمًا بعض الغرز الدائمة.

2- عملية تعديل شكل شحمة الأذن

تظهر شحمة الأذن لدى بعض الأشخاص بشكل متدلي أو بحجم أكثر من الطبيعي، سواء لعوامل وراثية أو بسبب التقدم في السن وظهور أعراض الشيخوخة، وقد تكون لدى السيدات بسبب استخدام أقراط ثقيلة وكبيرة. يقوم أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر باستخدام الخيوط التجميلية الدقيقة؛ لتصغير حجم شحمة الأذن وعلاجها.

3- عملية إعادة بناء شكل الأذن

إعادة بناء شكل الأذن مرة أخرى يكون لسببين، الأول أن يكون الشخص قد وُلِد بعيب خلقي في شكل الأذن، أو أن يكون تعرض إلى حادث أثر على شكل الأذن أو أفقده جزءًا منها. تعتبر هذه العملية هي الأكثر صعوبة وتعقيدًا بين أنواع عمليات تجميل الأذن، كما تتطلب طبيب يتمتع بخبرة عالية لتحقيق النجاح المطلوب. تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الكامل، وفي حالة فقد جزء من الأذن، يتم أخذ جزء من الغضروف والجلد من جزء آخر في الجسم؛ ليتم إعادة بناء الأذن وترميمها، وعادةً ما يتم أخذ هذا الجزء من الضلوع.

4- عملية تثبيت الأذن البارزة (رأب الصنوبر)

تُسمى الأذن البارزة برأب الصنوبر أو الأذن الخفاشية، وفي هذه الحالة تنمو الأذن بشكل غير مألوف، لتكون أكثر بروزًا، وتكون المسافة بين الرأس والأذن أكثر من الطبيعي، في هذه الحالة يقوم الطبيب بقص الجزء الزائد من غضروف الأذن والجلد، ثم يعيد إغلاقها، مما يقلل من شكل بروزها، وفي بعض الأحيان يقوم أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر بطي الغضاريف على بعضها؛ لتقليل المسافة بين الأذن والرأس، وتحسين شكل الأذن.

عمليات تجميل الأذن بالصور

عملية تجميل الأذن

سعر عملية تجميل الأذن في مصر

خطوات عملية تجميل الأذن

يستطيع دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل الانف في مصر الجديدة إجراء عملية تجميل الأذن بسهولة وفي دقائق بسيطة، وتتمثل خطوات إجراء هذه العملية في النقاط التالية:

  • يتم إجراء العملية باستخدام التخدير الموضعي إذا كان المريض بالغًا، وتحت تأثير التخدير الكلي في حالة إذا كان المريض طفلًا، الجدير بالذكر أن هناك بعض البالغين يفضلون إجراء العملية بالتخدير الكلي.
  • يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي طولي خلف الأذن؛ للوصول إلى الغضروف، في بعض الحالات يقوم الطبيب بإحداث عدد من الشقوق الجراحية الصغيرة في زوايا الأذن من الخلف، حتى تكون غير ظاهرة.
  • يصل الطبيب من خلال هذا الشق الجراحي خلف الأذن إلى الغضروف، ويقوم بتحديد الإجراء المناسب سواء كان تغيير شكل الغضروف أو إزالة جزء منه أو طيه.
  • يستخدم الطبيب خيوط تجميلية لتقطيب هذه الشقوق الجراحية بعد الانتهاء من العملية.

عوامل تحديد سعر عملية تجميل الأذن

سعر عملية تجميل الأذن في مصر يختلف بشكل كبير، إذ تلعب الكثير من العوامل في تحديد سعر العملية، والتي تختلف من حالة إلى أخرى ومن طبيب إلى آخر، وتتمثل هذه العوامل في الآتي:

  • تحدد حالة كل مريض سعر عملية تجميل الأذن الخاصة به، فمثلًا سعر عملية تصغير الأذن تختلف عن عملية إعادة بناء الأذن أو علاج بعض التشوهات الموجودة في الأذن وهكذا.
  • سن المريض وحالته الصحية أيضًا من العوامل التي تتحكم في سعر عملية تجميل الأذن.
  • هل سيتم إجراء عملية تجميل الأذن تحت تأثير التخدير الكلي أم التخدير الموضعي.
  • اختيار طبيب يتمتع بمستوى خبرة عالٍ وكفاءة ممتازة، مما يضمن للمريض تحقيق نسبة نجاح أكثر من رائعة.
  • المكان الذي سيتم إجراء العملية به، وهل هو مجهز بأحدث الأجهزة الطبية والأدوات المطلوبة أم لا.

تجربتي مع عملية تجميل الأذن

تشارك معنا إحدى السيدات تجربتها في إجراء عملية تجميل الأذن قائلة: “كان لدي ما يسمى بالأذن الخفاشية، التي تجعل الأذن تظهر بشكل بارز وواضح، وهو ما جعلني أرغب في تغطية رأسي دائمًا، حتى لا اتعرض إلى السخرية من الآخرين، وهو ما كان يجعلني أحاول الابتعاد عن أي موقف يجبرني على إظهار أذني، حتى قررت إجراء عملية تجميل الأذن”.

أكملت السيدة قائلة: “بحثت كثيرًا عن أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر، وقمت بحجز استشارة مع الدكتور محمد أبو زيد بالفعل، وشرح لي عملية تصغير الأذن، وبالفعل أجريت العملية والتي لم تستغرق أكثر من نصف ساعة، وانتهى الأمر بوجود جرح صغير خلف الأذن، وبعض الغرز الصغير التي تخلصت منها خلال من اسبوع إلى اسبوعين بعد العملية، والآن اتمتع بأذن جميلة، وزادت ثقتي بنفسي”.

يستطيع أفضل دكتور تجميل الأذن في مصر تغيير شكل حياة مرضاه في عملية لا تستغرق سوى دقائق، بفضل علمه الوفير وخبرته الواسعة، لذلك إذا كنت تعاني من شكل الأذن أو تشوهات ناتجة عن عيب خلقي، الأمر أصبح سهل وبسيط ونتائجه مضمونة، فلا تتردد في الاستمتاع بشكل جميل وأذن صغيرة ومتناسقة واحجز استشارتك الآن في عيادة الدكتور محمد أبو زيد.

دكتور محمد ابو زيد

الأسئلة الشائعة

هل عملية تجميل الأذن مؤلمة؟

عملية تجميل الأذن ليست مؤلمة، ولكن تحمل بعض المضايقات الطفيفة في الليلة الأولى، والتي تختفي بعد 12 ساعة من الجراحة.

كم تستغرق عملية تجميل الاذن؟

تستغرق العملية 20 دقيقة.

عملية تجميل الاذن كم مدة الشفاء؟

تستغرق فترة الشفاء حوالي سبعة أيام بعد عملية تجميل الاذن، وخلال فترة النقاهة عليك اتباع بعض التعليمات والنصائح، والتي تتضمن تجنب الأعمال الشاقة، عدم ترطيب الأذنين خلال الاستحمام.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48