علاج تشنجات المهبل بالبوتوكس

علاج تشنجات المهبل بالبوتوكس

علاج تشنجات المهبل بالبوتوكس في حالات التشنج المهبلي بطريقة عملية وبسيطة حيث تستغرق العملية عدة دقائق فقط والحل سيكون جذري وفعّال في خلال أسبوعين.

يتم الحقن مباشرة في العضلات المصابة ويستمر المفعول من 6 إلى 8 أشهر. وبنهاية هذه الفترة يكون التشنج المهبلي قد اختفي. تشكوا بعض النساء أيضا من آلام بالفرج، أي آلام في مكان محدد من منطقة الحوض. ويتم علاج تشنجات المهبل بالبوتوكس حيث يحقن البوتوكس فى المنطقة المستهدفة، يسمح، في معظم الأحيان، باستئصال المنطقة الحساسة، والحصول علي نوعية جديدة من الحياة.

علاج التشنجات المهبلية

كان العلاج في السابق يقتصر على الإستشارات الطبية والعلاج النفسي والسلوكي للمريضة واستخدام الموسعات. ولكن مؤخراً، ازدادت شعبية حقن البوتكس المهبلي بسبب سهولة عملية الحقن وسرعة النتائج التي تظهر في غضون أيام قليلة.

يعمل توكسين البوتولينيوم (BoNT-A) على إيقاف الإشارات العصبية بشكل مؤقت لعضلات المهبل المسببة للإنقباضات والتقلصات المؤدية للآلام وصعوبة الجماع، وبالتالي يعالج التشنج المهبلي بشكل فعال.

وتتأثر ثلاث مجموعات رئيسية من العضلات بالتشنج المهبلي، ولكن العضلة الأساسية التي يتم حقنها بالبوتكس بشكل عام هي العضلة البصلية الشكل (أي العضلة التي تحيط بفتحة المهبل).

يتمتع علاج التشنج المهبلي بالبوتكس بالعديد من المميزات، مثل كونه علاجاً آمناً وفعالاً وغير جراحي، ويساعد على التخلص من الآلام المهبلية. كما أنه معتمد من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA)، وتصل نسبة الحصول على نتائج فعالة إلى 97% من الحالات المعالجة.

لا يحتاج العلاج لفترة تعافي، ويمكن متابعة الأنشطة اليومية بشكل اعتيادي. ويمكن للمريضة الحصول على أفضل النتائج في جلسة واحدة فقط، وتستمر فعالية العلاج لفترة قصيرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن حقن البوتكس المهبلي تعتبر خياراً مثالياً للمرضى الذين يعانون من التشنج المهبلي ولا يرغبون في الخضوع للجراحة أو تناول الأدوية.

احجز موعد

حالات قبل وبعد

icons8-instagram-48