علاج جفاف المهبل

علاج جفاف المهبل

جفاف المهبل هو الجفاف غير الطبيعي الذي يحدث في الاغشية المخاطية التي تبطن جدار المهبل والفرج ويتم علاج جفاف المهبل بالأدوية التعويضية لنقص هرمون الاستروجين

يعتبر جفاف المهبل من أكثر المشاكل شيوعاً عند النساء ، خاصة في سن اليأس, لجفاف المهبل أسباب مختلفة أهمها

  •  انخفاض الهرمونات الجنسية الأنثوية فأن نقص هذا الهرمون يقلل من تدفق الدم للأنسجة . يحدث جفاف المهبل عادة يحدث أثناء انقطاع الطمث بسبب انخفاض هرمون الإستروجين 
  • عندما يجف المهبل ، يصبح مهبلها حساساً للغاية ، وإذا استمر هذا الجفاف المهبلي ، بمرور الوقت يصبح المهبل حساساً وهشاً للغاية ، الأمر الذي يتطلب عناية واستشارة طبيب متخصص.

 

كيفية علاج جفاف المهبل 

نستخدم في عيادات دكتور محمد ابو زيد العلاج الحراري بواسطة الليزر أو RF فهو واحدًا من الطرق الأكثر فاعلية لعلاج جفاف المهبل. يحدث جفاف المهبل نتيجة انخفاض هرمونات الجنس، وبخاصة هرمون الاستروجين، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم وتضمر الأنسجة في المهبل. وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدمير الأنسجة، وتسبب ندبات وحرق.

يعتبر الليزر المهبلي و RF المهبلي من العلاجات الفعالة في المرحلة الأولى من العلاج، حيث ينقل الكثير من الحرارة إلى أنسجة المهبل ويزيد من تدفق الدم والتغذية الأنسجة. وتؤدي هذه العملية إلى تجديد الأنسجة وتحسين وظيفة المهبل.

ونظرًا لاختلاف أنسجة المهبل عن أنسجة الجلد ورطوبته، فإن الحرارة المولدة بالليزر أو RF تساعد على تغذية الأنسجة وإعادة تنشيطها. ويساعد الليزر المهبلي على تغيير الأنسجة المهبلية وتجديدها، مما يساعد في عودة وظيفة المهبل.

يمكن استخدام الليزر و RF في المنطقة الخارجية بشكل فعال، وفي حال عدم القدرة على استخدام الليزر المهبلي من الخارج، يمكن استخدام جهاز RF eva الجديد الذي يستخدم الحرارة لزيادة تدفق الدم إلى المنطقة الحساسة وتحسين الأنسجة دون التسبب في حروق.

احجز موعد

حالات قبل وبعد

icons8-instagram-48