المقالات

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال (Gynecomastia) واحدة من المشاكل التي تؤثر بشكل مباشر على هيئة الجسم، وتعرض صاحبه إلى العديد من الأزمات النفسية والمعنوية، وهو ما دفع البعض إلى اللجوء إلى أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال نرشح لك الدكتور محمد ابو زيد أفضل دكتور للجراحات التجميلية وعلاج مشاكل التثدي بكل درجاتها، والبحث في كافة الإجراءات والطرق التي تساهم في حل المشكلة وتقليل التكاليف للحصول علي نتائج مثالية.

لهذا نقدم لك في المقال التالي معلومات كاملة عن التثدي عند الرجال، أسباب الإصابة به، درجات التثدي، وطرق علاجه المختلفة، بالإضافة إلى معايير أختيار أفضل جراح التجميل لعلاج التثدي عند الرجال في مصر.

مشكلة التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال واحدة من المشاكل الشائعة لدى الكثيرين، وهي عبارة عن تضخم حجم الثدي، وكبر حجمه عن المعدل الطبيعي، وقد يحدث هذا الأمر في كلا الثديين أو ثدي واحد فقط، وهذا بسبب انخفاض معدل هرمون التستوستيرون، أو ما يُعرف بهرمون الذكورة، وهو ما يؤدي إلى زيادة الجلد في تلك المنطقة، وإصابة الغدد الثديية بخلل، يتسبب في ظهور مشكلة التثدي.

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

التثدي الكاذب (المؤقت)

التثدي الكاذب (المؤقت) هو حالة تشبه التثدي الطبيعي، لكنها ليست ناتجة عن تكون الغدد الثديية الحقيقية، ويمكن أن يظهر التثدي الكاذب عند الرجال على حد سواء، وقد يكون ناتجًا عن عوامل مؤقتة أو طبيعية.

يمكن الفرق بين التثدي والتثدي الكاذب

التثدي هو نمو غير طبيعي في أنسجة الثدي عند الرجال. يمكن أن يحدث التثدي بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية ، والأدوية ، وبعض الحالات الطبية.

التثدي الكاذب ليس نموًا حقيقيًا في أنسجة الثدي. يحدث بسبب تراكم الدهون في منطقة الصدر. يمكن أن يحدث التثدي الكاذب بسبب زيادة الوزن أو السمنة ، أو بعض الأدوية ، أو بعض الحالات الطبية.

الاختلافات الرئيسية بين التثدي والتثدي الكاذب والفرق بين التثدي والدهون هي كالتالي:

التثدي الكاذبالتثديالاختلاف
الدهونأنسجة الثدينوع الأنسجة المتضخمة
زيادة الوزن أو السمنة، وبعض الأدوية، وبعض الحالات الطبيةالتغيرات الهرمونية، والأدوية، وبعض الحالات الطبيةالسبب
انتفاخ في منطقة الثدي، غير مؤلم عادةًانتفاخ في منطقة الثدي، قد يكون مؤلمًا أو غير مؤلمالمظهر
فقدان الوزن، تغيير نمط الحياة، الجراحةالأدوية، الجراحةالعلاج

أسباب التثدي عند الرجال

أسباب التثدي عند الرجال ترجع في المقام الأول إلى حدوث ما يلي:

  • حدوث خلل في الهرمونات.
  • حدوث زيادة ملحوظة في الوزن.
  •  نقص هرمون التستوستيرون الذي يتسبب في مشكلة التثدي.
  • انخفاض أو ارتفاع هرمون الأستروجين في الجسم عن المعدل الطبيعي ينتج عنه تراكم الأنسجة الزائدة في تلك المنطقة، وهو ما يمنحها مظهرًا غير مرغوب فيه بالنسبة للكثيرين، والذين يشعرون بعدم القبول الاجتماعي والكثير من الحرج.
  • أحيانًا قد تتسبب بعض الأدوية في الإصابة بالتثدي، مثل الأدوية المضادة للاكتئاب، وأدوية علاج البروستاتا، بالإضافة إلى أدوية علاج المعدة وبعض الأدوية المضادة للقلق والتوتر.
  •  إمكانية الإصابة بالتثدي نتيجة بعض العوامل الوراثية.

 وهنا يجدر الإشارة إلى أنه ينبغي الاستعانة بافضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال؛ للتخلص من هذه المشكلة إلى الأبد. بعد معرفة الاسباب يمكنك أيضا التعرف علي الفرق بين التثدي الحقيقي والكاذب ودرجات التثدي بالصور عند الرجل لمعرفة نوع العلاج المناسب لحالتك.

أنواع التثدي عند الرجال

قبل التعرف على افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال، والأساليب العلاجية التي تساهم في تقليل حجم الثدي، ومنحهم الشكل الطبيعي والمناسب له، ينبغي أولًا معرفة درجات وأنواع التثدي؛ للوقوف على الطريقة المناسبة للعلاج، وتشمل أنواع التثدي عند الرجال على الآتي:

1. التثدي من الدرجة الأولى

عادًة ما يكون السبب الرئيسي في الإصابة بالتثدي من الدرجة الأولى يعود إلى الإصابة بالسمنة، وفي هذه الحالة، يعاني المريض من بعض البروز حول حلمة الثدي، وكبر حجم المنطقة المحيطة به نسبيًا، وهنا ينصح افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال بممارسة التمارين الرياضية، وتناول بعض الأدوية.

2. التثدي من الدرجة الثانية

المرحلة الثانية من مراحل التثدي تشمل كبر حجم هالة الثدي، وأحيانًا قد تتشابه هذه المنطقة مع ثدي النساء، وذلك في ظل كبر حجم الثدي عن المعدل الطبيعي له، ولكن على الرغم من ذلك، قد لا ينصح الطبيب المعالج بالتدخل الجراحي، ويكتفي بتناول نظام غذائي محدد، وممارسة بعض التمارين الرياضية.

3. التثدي من الدرجة الثالثة

يلاحظ المريض بشكل كبير كبر حجم الثدي، حتى مع ارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة، وهنا يلزم الاستعانة بافضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال؛ لأخذ خطوات فعلية تجاه إجراء عملية جراحية، تهدف إلى التخلص من الدهون والأنسجة الزائدة في هذه المنطقة، والتي تتسبب بشكل أساسي في ضعف مرونة الجلد، والإصابة بالترهلات.

4. التثدي من الدرجة الرابعة

الإصابة بالتثدي من الدرجة الرابعة يلزم علاجها بواسطة التدخل الجراحي فقط، إذ ما يكون الثدي عن الرجال أشبه بالنساء، حيث يتميز بكبر حجمه وتدليه عن مكانه الطبيعي بشكل ملحوظ.

تعرف ايضا علي: تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

علاج مشكلة التثدي عند الرجال بدون جراحة

علاج مشكلة التثدي تبدأ باختيار افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال، والذي بدوره لن ينصح المريض بإجراء عملية جراحية، خاصًة في ظل الإصابة بالتثدي من الدرجة الأولى أو الثانية، إذ يقوم باستخدام طرق علاجية بديلة، ومن أبرز طرق علاج مشكلة التثدي عند الرجال بدون جراحة ما يلي:

1. علاج مشكلة التثدي بالأدوية

يقوم المريض تحت إشراف الطبيب المعالج بتناول بعض الأدوية والمكملات العشبية، والتي تساهم في تقليل مستوى هرمون الأستروجين، وتعزز من هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى إمكانية استخدام بعض الكريمات الموضعية، والتي تستهدف القضاء على الأنسجة والدهون المتراكمة في منطقة الثدي، أو على أقل تقدير تقليل حجمها والحد من انتشارها.

2. علاج مشكلة التثدي بالتمرينات الرياضية

تساعد التمرينات الرياضية بشكل كبير في التخلص من مشكلة التثدي، فهي تساهم في حرق نسبة كبيرة من دهون الجسم، والتي تتراكم في أجزاء عدة، ومنها منطقة الثدي، كذلك فهي تساعد في رفع هرمون التستوستيرون بالدم، وتعمل على بناء الجسم بشكل متوازن.

3. علاج مشكلة التثدي بالمأكولات الصحية

السمنة المفرطة والوزن الزائد إحدى أسباب الرئيسية في الإصابة بالتثدي، لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي يساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، والحصول على مظهر متناسق لمنطقة الثدي. يشمل النظام الغذائي على الأطعمة التي تحتوي على البروتين والفيتامينات والكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، يجدر الإشارة إلى أنه يجب التوقف نهائيًا عن تناول الأطعمة مجهولة المصدر، أو شرب المشروبات الغازية.

علاج التثدي عند الرجال بالجراحة

الجراحة واحدة من أشهر طرق علاج التثدي، ويلزم الاعتماد على جراح تجميلي على دراية كاملة بإجراءات إجراء عملية تصغير الثدي، والتي تهدف إلى التخلص من الدهون المتراكمة والأنسجة الزائدة بهذه المنطقة.

تبدأ إجراءات عملية تصغير الثدي بتخدير المريض موضعيًا، وعمل بعض الشقوق الصغيرة؛ بهدف إدخال بعض الأنابيب الدقيقة، والتي تقوم بشفط الدهون المتراكمة بهذه المنطقة، والتخلص منها نهائيًا، وشد الجلد، ومنحه المرونة والقوة التي يحتاج إليها، بهدف منح الظهور مظهرًا سطحيًا أكثر جمالًا.

قد يضطر بعض الأطباء إلى الاعتماد على الطريقة الجراحية التقليدية، وفي هذه الحالة، يقوم بعمل شقوق كبيرة نسبيًا حول حلمة الثدي، ومنها يقوم بالتخلص من الأنسجة الزائدة بمنطقة الثدي، وقد يقوم كذلك باستخدام تقنية الفيزر في تذويب الدهون، واستخدام أنابيب الشفط للتخلص منها، أو إعادة حقنها للمريض إن لزم الأمر ذلك.

نتيجة عملية علاج التثدي للرجال

عملية علاج التثدي للرجال تمكن من تحقيق نتائج ملحوظة. بعد الجراحة، يصبح الثدي أكثر ملمساً طبيعيًا ومتوازنًا، مما يساعد على استعادة الثقة بالنفس والمظهر الجذاب؛ إليك صورة توضيحية لعملية علاج التثدي للرجال.

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

معايير البحث عن افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

عند البحث عن أفضل طبيب لعلاج التثدي لدى الرجال، يجب أن تأخذ في الاعتبار عدة معايير لضمان الحصول على الرعاية الطبية المناسبة والنتائج المرضية، وإليك بعض المعايير التي يمكن أن تساعدك في إختيار الطبيب المناسب:

  • تحقق من تخصص الطبيب وتجربته في علاج جينيكوماستيا. الأطباء المتخصصين في جراحة التجميل أو جراحة الثدي قد يكونوا خيارًا مناسبًا.
  • قم بالبحث عن تقييمات وآراء المرضى السابقين حول الطبيب. تصنيفات عالية وتعليقات إيجابية يمكن أن تكون مؤشرًا جيدًا.
  •  تحقق من ترخيص الطبيب وما إذا كان معترفًا به من قبل الجهات الطبية المعنية.
  • حقق من أن العيادة أو المستشفى مجهزة بأحدث التقنيات وتلبي معايير السلامة.

تذكر أن اختيار الطبيب المناسب مهم جدًا لضمان تلقي العلاج الفعال وآمن. تحدث مع الطبيب حول مخاوفك و توقعاتك وكن على استعداد لطرح الأسئلة الضرورية لضمان تحقيق أفضل النتائج.

أغلب مرضانا بعد عمليات التثدي يهدفون لنحت جسمهم للحصول علي مظهر متناسق، لذا دائما ما يتردد السؤال في ذهنهم عن كم تكلف عملية نحت الجسم في مصر والعوامل المؤثرة علي التكلفة وافضل دكتور جراح لذلك.

افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال: دكتور محمد ابو زيد

تبدأ أولى خطوات تصغير الثدي والتخلص من مظهره الغير متناسق مع شكل الجسم باختيار افضل دكتور جراحات تجميلية في مصر، ويعتبر الدكتور محمد أبو زيد إحدى القامات الرفيعة في مجال الجراحات التجميلية، لما يمتلك من خبرات كبيرة في هذا المجال، تخطت حاجز الـ 20 عامًا. كما تبلغ نسبة نجاح عملية التثدي مائة في المائة عند الكتور أبو زيد، لذلك أحرص دائمًا على حسن اختيار طبيب مختص وذو خبرة في عمليات التجميل.

الدكتور أبو زيد يعتمد على أحدث ما توصل إليه الطب من أجهزة وتقنيات، كذلك فهو ملم بكافة الإجراءات والطرق المختلفة لإجراء هذا النوع من العمليات، الأمر الذي يجعله الخيار الأول بالنسبة للراغبين في القضاء على مشكلة التثدي، والتخلص من المشاكل النفسية والعزلة الاجتماعية التي عانى منها لفترات طويلة.

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة إزالة التثدي عند الرجال؟

من صعب تحديد تكلفة عملية إزالة التثدي، نظرًا لاختلاف درجات الإصابة بالتثدي، واعتمادًا على الطبيب المعالج والمركز الطبي المعنيّ بإجراء هذا النوع من العمليات.

هل عملية إزالة التثدي مؤلمة؟

عملية إزالة التثدي غير مؤلمة على الإطلاق، فهي تتم تحت تأثير المخدر الموضعي.

هل عملية إزالة التثدي خطيرة؟

ليست خطيرة على الإطلاق، خاصًة إذا تمت تحت إشراف طبيب متخصص مثل الدكتور محمد أبو زيد.

الآن، وبعدما تعرفت على افضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر، لا تتردد في حجز استشارتك، والبدء في خطوات علاج مشكلة التثدي، وانعم بمظهر جميل ومتناسق لجسمك، يشجعك على الانخراط في الحياة الاجتماعية بكل سهولة.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48