المقالات

تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر

تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر

تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر أصبحت محل حديث الكثير من المرضى، خاصًة الذين يعانون من بعض المشاكل المتعلقة بارتفاع نسب الدهون بأجسامهم، وهو ما يجعلهم غير راضين عن مظهر أجسامهم مقارنًة بأقرانهم، لهذا نتولى في هذا المقال شرح عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد بالتفصيل والعوامل المؤثرة علي تكلفة نحت الجسم.

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد أو كما تسمى نحت الجسم الديناميكي 4d هي واحدة من الإجراءات الطبية الحديثة، والتي تعتبر ثورة في عالم الجراحات التجميلية، وبخاصًة في شد البطن وقوام الجسم، والتخلص من العيوب التي يعاني منها أصحابها، مثل السمنة أو الترهلات.

يرجع تسمية هذه التقنية بهذا الاسم نسبة إلى مراعاة جراح التجميل الكولومبي ألفريدو هويوس – المطور لعملية نحت الجسم – إلى التقنيات والأبعاد الثلاث المعروفة، الطول والعرض والعمق، بالإضافة إلى بُعد رابع تمت إضافته، وهو البُعد الحركي، بمعنى آخر أن منحنيات الجسم للرجال يتم تنسيقها مع حركة العضلات، وفي كافة الأوضاع التشريحية للجسم.

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

المرشحون لعملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

يلزم إجراء هذا النوع من العمليات توافر بعض الشروط لدى المرضى، لعل أبرزها ما يلي:

  1. الأصحاء الذين يتمتعون بصحة جيدة.
  2. من يمتلكون وزنًا ثابتًا لا يتغير.
  3. المرضى المتعافين من التدخين أو شرب الكحوليات.
  4. كل من تخطى عمره الـ 20 عامًا، ومن لا يزيد عن الـ 60 عامًا.

فوائد عملية نحت الجسم الديناميكي

بخلاف تكلفة عملية نحت الجسم 4d رباعي الأبعاد في مصر الغير مكلفة مقارنًة بغيرها من الإجراءات الطبية، وهو ما يعتبره الكثيرون واحدة من أهم مميزات العملية، توجد الكثير من المميزات التي تجعلها الخيار الأول بالنسبة للكثير من المرضى، ولعل أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • منح الطبيب المعالج مزيدًا من التحكم في آلية التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، وبالتالي الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.
  • سرعة مدة التعافي، والعودة إلى الحياة اليومية بحالة صحية أفضل عما كان قبل إجراء العملية.
  • نتائج عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد طويلة المدى، وذلك في حال التزم المريض بتعليمات الطبيب المعالج، فيما يخص النظام الغذائي والجدول الزمني لتناول الأدوية.

خطوات عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

تتشابه إلى حد كبير خطوات عملية نحت الجسم الديناميكي مع تقنية الفيزر المستخدمة لنفس الغرض، ولكن على الرغم من ذلك، تختلف تكلفة عملية عملية النحت الرباعي 4d في مصر عن الفيزر أو الليزر أو أي تقنية أخرى، وهذه الخطوات يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  1. تخدير المريض كليًا أو موضعيًا.
  2. عمل بعض الشقوق في المنطقة المراد علاجها، ثم وضع بعض المحاليل الطبية التي تساهم في إذابة الدهون، وتحويلها إلى مادة سائلة.
  3. يتم إدخال بعض الأنابيب المخصصة لشفط الدهون من الجسم، وذلك بعد تعرضها إلى ترددات قوية من الموجات الفوق صوتية.
  4. وفي النهاية استخدام اللاصقات والغرز الطبية في إغلاق الجرح وتعقيمه؛ منعًا للإصابة بأي عدوى.

آثار عملية نحت الجسم 4D

بخلاف مميزات عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد، نادرًا ما قد يعاني المريض من أي مضاعفات، نظرًا لمهارة الدكتور محمد أبو زيد في تحقيق أفضل النتائج وبأقل الأضرار، ولكن على الرغم من ذلك، تظهر بعض الأعراض السلبية الطفيفة بعد العملية، والتي منها ما يلي:

  1. بعض التورم والاحمرار.
  2. الآثار الجانبية المتعلقة بالتخدير، مثل عدم القدرة على الاتزان.

ما بعد عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

قبل الحديث عن تكلفة شفط الدهون رباعي الابعاد في مصر، يجب الإشارة إلى بعض النصائح والإرشادات التي يجب أن يتبعها المريض؛ في سبيل الحصول على النتيجة التي يرغب بها، ولعل أبرزها ما يلي:

  • الحصول على فترة نقاهة وراحة تصل إلى 7 أيام كاملة.
  • منع ممارسة أي نشاط بدني شاق طوال فترة النقاهة.
  • الحرص على تناول الأدوية وفقًا للجدول الزمني المحدد لها.
  • إجراء بعض الكمادات الباردة؛ لتقليل حدة التورم والالتهابات.
  • الالتزام بحمية غذائية محددة؛ منعًا من اكتساب الوزن والدهون الزائدة مرة أخرى.
  • انتظار النتائج بعد فترة وجيزة من إجراء العملية، إذ يصعب ملاحظة النتائج في الأيام الأولى من إجراء عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد.

الحالة التالية توصح نحت الجسم قبل وبعد بهدف إبراز عضلات البطن.

تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر - نحت الجسم قبل وبعد

تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر

تخضع تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر إلى الكثير من العوامل، لعل أبرزها هو الاستعانة بطبيب على درجة كبيرة من الكفاءة والمهنية، مثل الدكتور محمد أبو زيد، فضلًا عن المناطق التي يوّد المريض علاجها، سواء كانت البطن أو الظهر أو الأرداف أو كامل الجسم.

وبالتالي من الصعب تحديد تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر بدقة، ولكن يمكن القول أن أسعارها مناسبة للكثير من الشرائح. بخلاف الفحوصات الطبية التي يقوم بها المريض قبل إجراء العملية، فضلًا عن الأدوية والعلاجات الطبية بعد إجراء العملية، كل هذه العوامل تساهم في تحديد تكلفة العملية.

ويمكنك التعرف علي: تكلفة عملية التثدي في مصر 

ما هي مدة عملية نحت الجسم الديناميكي؟

تستغرق عملية نحت الجسم الديناميكي حوالي ساعتين بحد أقصى، ومن الممكن أن تقل هذه المدة، وذلك وفقًا للمناطق المراد علاجها والتخلص من الدهون الزائدة بها، الجدير بالذكر أن المدة الزمنية لا تحدد تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر.

الفرق بين عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد وشفط الدهون التقليدية

عملية شفط الدهون التقليدية من أشهر الإجراءات المتبعة في سبيل التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، وإعادة الجمال والرشاقة إليه مرة أخرى، ولكن على الرغم من ذلك، تبقى هناك فروقًا شاسعًة بين نحت الجسم الديناميكي وشفط الدهون، يمكن أن نلخصه في النقاط التالية:

  • شفط الدهون التقليدية تساهم في التخلص من الدهون المتوسطة، في حين أن نحت الجسم 4D يخلص الجسم من الخلايا الدهنية العميقة وصعبة المنال.
  • نحت الجسم رباعي الأبعاد يقلل من أخطار إصابة الأوعية الدموية والأنسجة بالتلف، وذلك على عكس عملية شفط الدهون التقليدي.
  • نتائج عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد تستمر لمدى طويل، أما عملية شفط الدهون فمن الصعب أن تستمر نتائجها لفترات طويلة.

إذا كنتم تعانون أيضا من تراكم الدهون والترهلات في منطقة الفخذين ف يمكنكم التعرف علي العملية ورؤية النتائج واذا ما كنتم مرشحين ام لا لعملية شد ترهلات الفخذين.

لماذا الدكتور محمد أبو زيد في العمليات التجميلية

يعتبر الدكتور محمد أبو زيد من أكثر الأطباء التجميليين كفاءًة، نظرًا لما يتمتع به من سنوات طويلة وخبرات متراكمة في هذا المجال، استطاع من خلالها إجراء المئات من الجراحات التجميلية الناجحة، فضلًا عن العديد من الأسباب الأخرى، والتي منها:

  • اعتماد الدكتور أبو زيد على أكثر الأدوات والأجهزة والتقنيات الطبية حداثًة.
  • الاهتمام بتحقيق أفضل النتائج الإيجابية، وذلك من خلال معرفة تطلعات المرضى وأهدافهم من هذه العملية.
  • الاهتمام بتهيئة المريض نفسيًا لإجراء عملية النحت الديناميكي، وذلك من خلال الحديث عن إجراءات العملية، والنتائج المتوقعة منها، بالإضافة إلى النمط الحياتي المتبع بعد إجراء العملية.
  • تقديم أفضل تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر، مقارنًة بالمراكز الطبية الأخرى، مع الكثير من التسهيلات الإضافية في الدفع.

وفي الأخير، وبعد التعرف على تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في مصر، يمكن القول أن الدكتور محمد أبو زيد هو خيارك الأمثل للحصول على جسم أنيق وجذاب، لذا لا تتردد بحجز استشارتك الآن بعيادات الدكتور أبو زيد بمصر الجديدة.

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

الأسئلة الشائعة

ما هي عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد هي إجراء تجميلي يستخدم تقنيات حديثة مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد لتحسين شكل الجسم وتقويمه. يتضمن الإجراء استخدام الحقن بواسطة مواد تمنح الجسم مظهرًا مشدودًا ومنحوتًا، مع تحديد الأجزاء التي تحتاج إلى التركيز عليها.

هل عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد آمنة؟

الإجابة: نعم، عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد آمنة بشرط أن تتم بواسطة طبيب مؤهل ومختص في هذا المجال. يجب على المريض الحصول على تقييم شامل للصحة قبل الخضوع لهذا الإجراء للتأكد من أنه ليس لديه أية مشاكل صحية تعيق نجاح العملية.

هل هناك آثار جانبية لعملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

مثل أي إجراء جراحي آخر، قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة لعملية نحت الجسم رباعي الأبعاد. يمكن أن تشمل هذه الآثار الجانبية تورمًا وكدمات وألمًا مؤقتًا في المناطق المعالجة. يجب على الأشخاص الالتزام بتعليمات الرعاية الما بعد العملية للتخفيف من هذه الآثار الجانبية.

كم يستغرق الشفاء بعد عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

يختلف وقت الشفاء بعد عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد من شخص لآخر، وذلك بناءً على عوامل مثل الجسم الفردي ونطاق التدخلات المطلوبة. عادةً ما يستغرق الشفاء بضعة أسابيع، وخلال هذه الفترة يجب اتباع إرشادات الرعاية الما بعد العملية والحد من الأنشطة الجسدية الشاقة.

ما هي المناطق التي يمكن نحتها باستخدام عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

يمكن استخدام عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد لنحت وتحسين مظهر مختلف مناطق الجسم، مثل البطن والأرداف والفخذين والذراعين والظهر والذقن. يتم تخصيص خطة العلاج بناءً على احتياجات وأهداف المريض.

هل تدوم نتائج عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

نتائج عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد يمكن أن تكون دائمة مع الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن عملية الشيخوخة الطبيعية للجسم يمكن أن تؤثر على النتائج على مر الزمن. ينصح بالحفاظ على نظام غذائي مناسب وممارسة النشاط البدني المنتظم للمحافظة على النتائج لفترة أطول.

المصادر

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48