المقالات

عملية شد ترهلات الفخذين في مصر

عملية شد ترهلات الفخذين

إذا كنت تعاني من كبر حجم الفخذين، وصعوبة الحركة والمشي وأداء مهامك المختلفة، بكل تأكيد عملية شد ترهلات الفخذين هي الحل الأمثل بالنسبة لك. تخلصك العملية من مشاكل ترهل الفخذين وصعوبة الحركة و الآلام والالتهابات في هذه المنطقة، كذلك تساعدك على تنعيم الفخذين والتخلص من عديد المشاكل الجلدية، مثل الطفح الجلدي، وفي هذا المقال، شرحًا مفصلًا عن عملية شد ترهلات الفخذين في مصر.

عملية شد ترهلات الفخذين

هي إحدى الحلول الجراحية التي تساهم في التخلص من الجلد الزائد والدهون المترهلة نتيجة العديد من العوامل والأسباب، بالشكل الذي يمنح الفخذين مظهرًا أكثر تكاملًا وتحديدًا، كذلك تساعد على تخفيف الآلام الناتجة عن حكة الفخذين ببعضهما البعض، وعلاج المشاكل والاضطرابات النفسية الناتجة عن هذه المشكلة.

عملية شد ترهلات الفخذين

المرشحون لعملية شد ترهلات الفخذين

ليس كل من يعاني من ترهل في منطقة الفخذين يمكن أن يخضع لهذا النوع من العمليات، وذلك لأنه يتطلب بعض الشروط والاعتبارات التي ينبغي أن تتوافر في بعض المرضى، وأبرزها يتمثل في الآتي:

  • ألا يكون المريض من المدخنين أو من تعوّدوا على شرب الكحوليات.
  • كل من لديه القدرة على السيطرة على بعض الأمراض المزمنة، مثل السكري.
  • من استطاع الحفاظ على وزنه لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة كاملة.

بد أن قمنا بالتعرف علي المرشحون لشد ترهلات الفخذين من الداخل  سنقوم أيضَا بالتعرف على الغير مرشحون لعملية شد ترهلات الفخذين تابع…

الغير المناسبين للعملية شد ترهلات الفخذين

الأشخاص الذين غالباً ما لا يكونون مرشحين لعملية شد ترهلات الفخذين هم الذين يتمتعون بصحة جيدة وليس لديهم مشاكل صحية تستدعي إجراء هذا النوع من الجراحات ,عادةً ما يتم اعتبار الأسباب التالية عوامل رئيسية لعدم توجيه هؤلاء الأشخاص نحو عمليات شد ترهلات الفخذين:

  • عدم وجود ترهلات كبيرة: إذا كانت ترهلات الفخذين طفيفة ولا تشوه الشكل العام للفخذين بشكل ملحوظ، فإن الجراحة قد لا تكون ضرورية.
  • حالة صحية جيدة: يجب أن يكون لدى المريض حالة صحية عامة جيدة ويمتلك نظاماً منتظماً لممارسة الرياضة والتغذية الصحية. هذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على مظهر الجسم وتقليل فرص ترهلات مستقبلية.
  • توقعات واقعية: يجب أن يكون لدى المريض توقعات واقعية حيال نتائج الجراحة وعلى علم بالحقائق المرتبطة بها، بما في ذلك فترة الانتعاش والمضاعفات الممكنة.
  • العمر: الأشخاص الأصغر سناً قد يكونون أقل عرضة لترهلات الجلد بسبب قدرتهم الأفضل على تجديد الأنسجة.
  • تجاوز الوزن: إذا كان المريض يعاني من زيادة كبيرة في الوزن، قد يكون من الأفضل تحقيق فقدان الوزن الزائد قبل التفكير في إجراء عملية شد الفخذين.

بشكل عام، يجب على المريض استشارة جراح تجميل مؤهل لتقييم حالتهم وتوجيههم إلى الخيار الأنسب لتحقيق أهدافهم في تحسين مظهر الفخذين.

أنواع عمليات شد ترهلات الفخذين

عمليات شد ترهلات الفخذين تقوم في الأساس على إزالة الجلد والدهون الزائدة من هذه المنطقة، ولكن على الرغم من ذلك، تتنوع أساليب وطرق إجرائها، ويتم اختيار الوسيلة الأنسب وفقًا لحالة المريض نفسها، وتشمل أنواع  على الآتي:

1- شد الفخذين الداخلي

تعتبر عملية شد الفخذ من الداخل في مصر من أكثر الأنواع شيوعًا واستخدامًا بين الكثير من جراحي التجميل، ويقوم على علاج الجلد المترهل في المنطقة الداخلية من الفخذ، وذلك من خلال عمل شق من أعلى الفخذ باتجاه الركبة، أو باتجاه الجزء الخلفي من منطقة الفخذ.

2- شد الفخذ الصغير

إذا كان المريض يعاني من ترهلات في منطقة الفخذ العلوية، ستكون عملية شد الفخذ الصغير هي الحل الأنسب بالنسبة له، إذ يقوم الطبيب المعالج في هذه الحالة إلى عمل شقوق قليلة العدد والحجم في المنطقة العلوية من الفخذ، ومنها يستطيع شد الفخذين وتحديد شكلها بطريقة أفضل.

3- شد الفخذين الخارجي

عملية شد ترهلات الفخذين الخارجي – أو كما يطلق عليه شد الفخذ الثنائي – تتضمن عمل شقوق تبدأ من منطقة الفخذ، وتصل إلى منطقة الورك، وتتوغل إلى أسفل الظهر، ويتم الاعتماد عليها في الحالات الصعبة، أو التي تعاني من نسب كبيرة من الجلد الزائد والدهون المتراكمة.

4- شد الفخذ العمودي

يتم الاعتماد على عملية شد الفخذ العمودي في معالجة الكثير من الجلد الزائد في جميع مناطق الفخذين، إذ يتطلب شقوقًا أكبر تمتد حتى الركبتين، وعلى الرغم من ارتفاع نسبة النتائج الإيجابية بالاعتماد على هذا النوع من أنواع عمليات شد الفخذين، ونظرًا لارتفاع خطر حدوث مضاعفات، قد لا يوصي الجراح بهذا الإجراء تحديدًا.

إذا كنت تريد شفط دهون الفخذين فعليك بالتواصل معنا وسيساعدك دكتور محمد أبو زيد في ذلك.

استعدادات عملية شد ترهلات الفخذين

تبدأ عملية شد الافخاذ بمجموعة من الخطوات والاستعدادات الخاصة، والتي تساهم بنسبة كبيرة في نجاح العملية، وتحقيق النتائج المثالية التي يرغب بها المريض، ولعل أبرز هذه الاستعدادات ما يلي:

  • اختيار طبيب على درجة كبيرة من الخبرة والكفاءة، ولا يوجد في مصر أفضل من الدكتور محمد أبو زيد، اختصاصي جراحات السمنة والتجميل. يقوم الطبيب بدوره بعمل فحص طبي لمنطقة الفخذين، بالإضافة إلى معرفة تاريخ المريض المرضي، ما المشاكل التي يعاني منها، والنتائج التي يتوقع الحصول عليها.
  • التوقف عن تناول بعض الأدوية، مثل أدوية الأسبرين والأدوية المسيّلة، والتي تساعد في تدفق الدم، مما ينتج عنه الإصابة بنزيف، فضلًا عن المكملات الغذائية والعشبية المختلفة.
  • التحدث مع الدكتور احمد أبو زيد حول إجراءات العملية بالتفصيل، وما هي النتائج المتوقع الحصول عليها وفقًا للحالة الصحية، بالإضافة إلى معرفة الآثار الجانبية المحتملة للعملية.
  • التوقف عن التدخين أو شرب الكحوليات قبل العملية بفترة تصل إلى شهرين أو شهر بحد أقصى؛ منعًا لحدوث أي مضاعفات خطيرة قد تؤثر على صحة المريض بعد إجراء العملية.

كيف تتم عملية شد ترهلات الفخذين

  1. قبل البدء في إجراء عملية شد ترهل الفخذين، يبدأ الطبيب المعالج بعمل بعض الخطوط والعلامات على المناطق المراد علاجها؛ حتى يتمكن من عمل الشقوق الجراحية بسهولة، والتي ربما تأخذ شكلًا انحنائي، وذلك وفقًا لنوع العملية المراد إجرائها.
  2. بعد الانتهاء من هذه الخطوة، يبدأ أخصائي التخدير بتخدير المريض كليًا أو موضعيًا؛ وفقًا لحالة المريض الصحية، وبعدها يقوم جراح التجميل بعمل الشقوق في منطقة الفخذ، بناءًا على نوع عملية شد ترهل الفخذين، وإزالة الأنسجة والدهون المتراكمة بهذه المنطقة.
  3. وبعدها، يقوم الطبيب المعالج بقطع الجلد الزائد، وشد المنطقة المراد علاجها، بحيث تمنح المريض مظهرًا أكثر تناسقًا مع الجسم، وفي النهاية، يتم استخدام الغرز الطبية لعلاج الشقوق الجراحية، ووضع الضمادات لحماية الجرح من التلوث.

عملية شد ترهلات الفخذين

متى استطيع المشي بعد عملية شد الافخاذ؟ 

تظهر نتائج شد ترهلات الفخذين بعد إجراء العملية  ويستطيع المريض المشي بعد حوالي أسبوعين، وخلال تلك الفترة، ينبغي أن يلتزم المريض الراحة التامة، ويمتنع عن الذهاب إلى عمله أو القيام بأي أنشطة أو تمارين أو مهام بسيطة أو شاقة، مع الحرص على تناول الأدوية وفق الجدول الزمني المخصص لها، خاصًة وأن المريض سيشعر ببعض التورم والالتهابات – الطبيعية – الناتجة عن العملية.

هذه الأعراض تختفي تمامًا بعد 10 أيام من إجراء العملية، ويلزم ارتداء ملابس ضاغطة لمدة 6 أسابيع على الأقل، وعلى المريض أن يلتزم بتنظيف الجرح باستمرار، كذلك عدم المساس به، فضلًا عن الكثير من التعليمات الأخرى والتي ينصح بها الطبيب المعالج.

يمكن أيضا الإطلاع علي عملية شد الذراعين في مصر وأفضل دكتور لإجراء العملية والنتائج والعوامل المؤثرة علي التكلفة.

عملية شد الفخذين بالصور

عملية شد الفخذين هي إجراء جراحي يهدف إلى استعادة شباب وتوتر منطقة الفخذين. خلال هذه العملية، يتم رفع وشد الجلد و الأنسجة المترهلة، مما يُحقق تحسينًا ملحوظًا في ملمس ومظهر الفخذين، بفضل تقنيات الجراحة الحديثة، تصبح عملية شد الفخذين أكثر أمانًا وفعالية،  ويمكن للمرضى الاستمتاع بنتائج ملحوظة نتيجة إجراء عملية شد الفخذ قبل وبعد العملية كما موضح في تلك الصور  حيث يُظهر الفخذان تحسنا واضحا في شكلهما وتوترهما، مما يعزز الثقة بالنفس والراحة.

عملية شد الفخذ قبل وبعد العملية

عملية شد الفخذ قبل وبعد العملية

مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين

هل عملية شد الفخذ مؤلمة؟ هذا السؤال شغل أذهان الكثير وسنقوم بالإجابة عليه في تلك الفقرة فعملية شد الأفخاذ هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين مظهر وشكل الفخذين، وهذه العملية مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ترهلات جلدية في الفخذين نتيجة لفقدان الوزن.

  • تتسبب العملية في حدوث تورم واحمرار في المنطقة المعالجة، وهذا عادة مؤقت ويمكن علاجه بمساعدة الجراح.
  • ظهور ندبات بعد العملية، ويتوقف حجم وموقع هذه الندبات على تقنية الجراحة وقدرة الجلد على التئامها.
  • قد يحدث تغير في لون الجلد في المنطقة المعالجة بشكل دائم.
  • في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي الشد الزائد إلى عدم توازن في شكل الفخذين.
  • من الممكن حدوث عدوى بكتيرية في موقع الجراحة، وهذا يمكن أن يحدث إذا لم يتم رعاية الجرح بشكل صحيح.
  • قد يصاحب بعض المرضى تورم دائم بعد العملية.

لكن لا داعي للقلق، كل هذه المضاعفات تعتبر أمر طبيعي ويمكن ان تتلاشي او يكون لها تأثير أقل بكثير من المذكور ولكن عادة هذا يرجع لعدة عوامل أبرزها هو اختيار الطبيب المناسب للعملية.

مع دكتور محمد أبو زيد أفضل دكتور لشفط الدهون في مصر، يمكنك تجنب مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين وضمان نجاح العملية والحصول على نتائج تفوق التوقعات، وذلك بسبب خبرته العلمية على مدار سنوات طويلة في العمليات التجميلية وقيامه بإستخدام أحدث التقنيات، وإجراء الاستعدادات اللازمة قبل العملية، مثل الامتناع عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي، وغيرها.

احصلي على قوام مثالي وفخذين مشدودين مع خبير التجميل محمد ابو زيد

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

قد يهمك أيضا:

الأسئلة الشائعة

كم من الوقت تستغرق عملية شد ترهلات الفخذين؟

قد تستغرق جراحة شد الفخذين ساعتين بحد أقصى، وربما تقل هذه المدة وفقًا لحالة المريض، ونسبة الدهون والجلد الزائد في منطقة الفخذ.

هل يمكن إجراء عمليات تجميل أخرى في نفس وقت شد الفخذين؟

يمكن اختيار إجراء أكثر من عملية تجميلية واحدة في نفس الوقت مع عملية شد الفخذين.، مثل عملية شد المؤخرة أو الجزء السفلي من الجسم، ولكن هذا يخضع في المقام الأول والأخير إلى رؤية الطبيب المعالج، وهل الحالة المرضية بحاجة إلى مثل هذا الإجراء أم لا.

متى يمكن العودة إلى العمل مرة أخرى؟

بعد إجراء العملية بحوالي 6 أسابيع.

هل تتلاشى الندوب تمامًا بعد عملية شد ترهل الفخذين؟

تتلاشى ندوب الجراحة ولكنها تترك أثرًا على المدى البعيد، ولكن من الصعب أن تترك هذه الندبات أي أثر إذا تم الاعتماد على الدكتور محمد أبو زيد.

كم تكلفة عملية شد الفخذين؟

من الصعب تحديد تكلفة العملية، إذ تختلف من مريض إلى آخر باختلاف نوع العملية المراد إجراؤها، بالإضافة إلى نسبة الدهون والجلد الزائد المراد التخلص منه.

المصادر:

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48