المقالات

تكلفة عملية شد الذراعين في مصر 2023

تكلفة عملية شد الذراعين في مصر

ترهلات الذراعين أصبحت من المشاكل التي يصعب التعامل معها بواسطة الطرق التقليدية، مثل الأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، وهو ما جعل البعض يبحثون عن تكلفة عملية شد الذراعين في مصر، باعتبارها الحل الأمثل لهذه المشكلة، وفي مقالنا التالي، نستعرض ماهية العملية، مميزاتها، ونصائح ما بعد العملية، وأفضل جراح تجميل متخصص لهذا الإجراء.

ما هي عملية شد الذراعين؟

عملية شد الذراعين واحدة من الإجراءات التجميلية التي تتكفل بتحسين مظهر جلد الذراعين، وذلك من خلال التخلص من الدهون المتراكمة به، وإزالة الزوائد الجلدية الناتجة عن الخلايا الدهنية، بالإضافة إلى شد الجلد المترهل، ومنحه المظهر المناسب والمتناسق مع باقي أجزاء الجسم.

عملية شد الذراعين في مصر

أسباب ترهل جلد الذراعين

قبل الحديث عن سعر عملية شد الذراعين في مصر، ينبغي البحث عن الأسباب التي تدفع هذه المشكلة بالظهور، وتجعل المصاب بها يعاني من فقدان الثقة بالنفس، وهذه الأسباب يمكن أن نلخصها في الآتي:

  • المعاناة من تراكم الدهون بنسبة يصعب التخلص منها بواسطة الإجراءات البديلة الأخرى.
  • عوامل الكبر والشيخوخة، والتي تؤدي بطبيعة الحال إلى فقدان الجلد إلى مرونته.
  • بعض العوامل الوراثية قد تكون سببًا في إصابة الذراعين بالترهلات والدهون.
  • عدم ممارسة الرياضة بانتظام.
  • فقدان نسبة كبيرة من الوزن في وقت سريع، إما نتيجة اتباع حمية غذائية قاسية، وإما بالاعتماد على إحدى جراحات التخسيس المعروفة، مثل تكميم المعدة أو تحويل المسار.
  • اضطراب الهرمونات بالجسم، وذلك نتيجة إصابة بعض الغدد بخلل ما.
  • إهمال الجسم، وعدم الاهتمام بترطيب منطقة الذراعين باستمرار.
  • عدم تناول كميات كافية من المياه أو السوائل.

يمكن أيضا التعرف علي كيفية تحديد تكلفة عملية شد الترهلات فى مصر والعوامل المؤثرة علي التكلفة.

تحضيرات ما قبل عملية شد الذراعين

بعدما يتعرف المريض على تكلفة عملية شد الذراعين في مصر، يبدأ بالبحث عن أفضل طبيب لهذا الإجراء، ولا يوجد في مصر أفضل من الدكتور محمد أبو زيد، أحد أفضل الأطباء المتخصصين في الجراحات التجميلية، والذي يقوم ببعض الخطوات التي تسبق إجراء العملية، ومنها ما يلي:

  • معرفة التاريخ المرضي الخاص بالمريض، وذلك للتعرف على الأدوية التي اعتاد تناولها، والأسباب التي أدت إلى الإصابة بترهل جلد الذراعين.
  • عمل الفحوصات الطبية اللازمة قبل إجراء العملية، والتي قد تشمل تصوير الذراعين بالأشعة السينية.
  • وضع خطة للإقلاع عن التدخين أو شرب الكحوليات – إن اعتاد المريض على تناولهما – قبل العملية بمدة تصل إلى شهر أو شهرين بحد أقصى؛ منعًا من حدوث أي مضاعفات بعد العملية.
  • تعديل جرعات بعض الأدوية التي يتناولها المريض، وقد يمنع البعض الآخر منها، ولعل أبرزها المضادات الحيوية والأدوية المسيلة.

خطوات عملية شد الذراعين

بعد الإلمام بكافة التفاصيل الخاصة بالعملية، من حيث التحضيرات المسبقة وتكلفة عملية شد الذراعين في مصر، يقوم الدكتور محمد أبو زيد بتحديد موعد مناسب لإجراء العملية، والتي من خلالها يساهم في إعادة تنسيق شكل الذراعين، وتسير العملية على النحو التالي:

  1. تخدير المريض كليًا أو موضعيًا، وفقًا لحالته الصحية، حتى لا يشعر بأي انزعاج أثناء العملية.
  2. عمل شق في منطقة الذراع، إما من الجهة الأمامية أو من الجهة الخلفية، وذلك وفقًا لرؤية الطبيب.
  3. إدخال بعض الإبر الطبية، والتي تساعد على شفط دهون الذراعين المتراكمة بالجلد.
  4. التخلص من الزوائد الجلدية باستخدام المقص الطبي وبعض الأدوات الطبية الأخرى.
  5. وأخيرًا استخدام الغرز الطبية لإغلاق الشق الموجود بالذراع، ووضع الضمادات المعقمة؛ حفاظًا على الجرح من التلوث وحدوث أي مضاعفات خطيرة.

إذا كنتم تعانون أيضا من تراكم الدهون والترهلات في منطقة الفخذين ف يمكنكم التعرف علي العملية ورؤية النتائج واذا ما كنتم مرشحين ام لا لعملية شد ترهلات الفخذين.

تحديد تكلفة عملية شد الذراعين في مصر

من الصعب تحديد تكلفة عملية شد الذراعين في مصر، وذلك في ظل خضوعها للكثير من العوامل، والتي تجعل أسعارها متفاوتة بشكل كبير، ويمكن الحديث بالتفصيل عن عوامل تحديد تكلفة عملية شد الذراعين في مصر في الآتي:

1- خبرة الطبيب المعالج

العمليات الجراحية تعتبر من الجراحات كثيرة المخاطر، إذا لم يتم الاعتماد على طبيب على درجة كبيرة من الخبرة والكفاءة، وبالتالي فإن مهارة الطبيب المعالج من أهم عوامل تحديد أسعار شد الذراعين في مصر.

2- التقنية المستخدمة

ظهرت في الآونة الأخيرة بعض التقنيات الحديثة في إجراء هذا النوع من العمليات، مثل الليزر، والتي تسهل من إجراء مدة العملية، كذلك تقلل من المدة الزمنية الخاصة بالعملية، فضلًا عن العديد من المميزات الأخرى مقارنًة بالطرق التقليدية.

3- حجم الترهل

تختلف تكلفة شد الذراعين عن تكلفة عملية شد ذراع واحد فقط، هذا بخلاف كمية الترهلات والخلايا الدهنية الكامنة بالذراع.

4- تجهيزات ما قبل العملية

الفحوصات الطبية وتخدير المريض قبل إجراء العملية بالإضافة إلى جدول الأدوية والمتابعة الدورية مع الطبيب المعالج تجعل من الصعب تحديد تكلفة عملية شد الذراعين في مصر.

5- عملية شد الذراعين بدون جراحة

شد الذراعين بدون جراحة إحدى التطورات الطبية التي تشهدها الجراحات التجميلية، إذ يمكن الاستفادة من بعض التقنيات الأخرى في التخلص من الخلايا الدهنية، وإعادة تنسيق الذراعين، من دون إجراء أي شقوق أو استخدام غرز وضمادات طبية، وبالطبع تختلف تكلفة عملية شد الذراعين في مصر جراحيًا عن الطرق الغير جراحية.

التعافي من عملية شد الذراعين

نجاح عملية شد الذراعين ليس مرهونًا باختيار الدكتور محمد أبو زيد فقط، وإنما كذلك مرهونًا بمدى التزام المريض بالتعليمات والنصائح المرتبطة بفترة النقاهة والشفاء، والتي يمكن أن نشير إلى أبرزها في الآتي:

  • الحصول على قسط كبير من الراحة، قد يصل إلى أسبوع بحد أدنى.
  • تجنب التمارين الرياضية الشاقة، وكذلك الأعمال اليومية أو المنزلية المعتادة.
  • ارتداء رباط ضاغط لمدة 10 أيام على الأقل؛ للحفاظ على الجرح، والحد من التورم.
  • الالتزام بمواعيد المتابعة مع الطبيب، فضلًا عن تناول الغذاء المسموح به في تلك الفترة، وتناول الأدوية الطبية حسب الجدول الزمني المخصص لها.
  • تجنب التدخين في هذه المرحلة تحديدًا، حيث يمكن أن يؤثر التدخين على عملية التعافي، ويجعل من الصعب أن يلتئم الجرح بصورة طبيعية، مما يساهم في الإصابة بالعديد من المضاعفات.

لماذا الدكتور محمد ابو زيد لعمليات التجميل؟

الدكتور محمد ابو زيد جراح التجميل، أفضل دكتور عمليات التجميل في مصر، الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد واستشاري استاذ جراحة التجميل، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لصحة المرأة (فينوس)، كما أنه أستاذ مساعد جراحة التجميل كلية الطب جامعة القاهرة. قم انه قام بأكثر من 10,000 عملية تجميل ناجحة وبنتائج فاقت التوقعات.

ومن ابرز خدماته التجميلية الأتي:

الآن، وبعد الحديث عن تكلفة عملية شد الذراعين في مصر وكل ما يتعلق بها، ننصحك على الفور بحجز استشارتك الطبية مع الدكتور محمد أبو زيد، والبدء في خطوات إجراء العملية؛ للحصول على مظهر أنيق وجذاب ومتناسق للذراعين.

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

الأسئلة الشائعة حول عملية شد الذراعين

كيف يتم إجراء عملية شد الذراعين؟

يتم إجراء عملية شد الذراعين عن طريق إجراء قطعة في الجلد الزائدة المترهلة في منطقة الذراعين، ثم يتم شد الأنسجة وإعادة تشكيل الذراعين للحصول على مظهر مشدود ومناسب. يتم إغلاق الجرح بغرز معدنية أو غرز مذابة التي تنحل بمرور الوقت.

هل تدوم نتائج عملية شد الذراعين؟

نعم، نتائج عملية شد الذراعين عادة ما تكون دائمة. ومع ذلك، يجب أن يتم الحفاظ على وزن صحي وممارسة التمارين الرياضية المناسبة للمحافظة على شد الذراعين وتأخير علامات الشيخوخة المستقبلية.

هل توجد آثار جانبية لعملية شد الذراعين؟

مثل أي إجراء جراحي آخر، قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة لعملية شد الذراعين. قد تشمل هذه الآثار الجانبية ندوب صغيرة، تورم مؤقت، ألم خفيف، أو احمرار في المنطقة المعالجة. يجب على الأشخاص اتباع تعليمات الرعاية الما بعد العملية للتخفيف من هذه الآثار الجانبية.

متى يمكن العودة إلى العمل والروتين اليومي المعتاد بعد العملية؟

بعد أسبوعين يبدأ المريض باستعادة بعض المهام الخاصة به، وبعد 6 أسابيع كاملًة، يكون السهل أن يعود إلى حياته الطبيعية ومهامه بشكل آمن تمامًا.

ما هي المدة الزمنية لعملية شد الذراعين؟

تختلف المدة الزمنية لعملية شد الذراعين من مريض إلى آخر، حسب التقنية المستخدمة وكمية الدهون المتراكمة والمراد التخلص منها، ولكن بحد أقصى قد تصل مدة العملية إلى ساعتين.

المصادر:

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48