المقالات

انواع خيوط شد الوجه وافضلها

انواع خيوط شد الوجه وافضلها

تختلف معايير الجمال من سيدة إلى أخرى، ولكن في النهاية تبحث معظم السيدات عن كل ما هو جديد في أنواع خيوط شد الوجه؛ للحفاظ على نضارة وجمال البشرة، وذلك للتخلص من ترهلات الجلد والتجاعيد، التي تعطي البشرة مظهر غير صحي، وتمنح المرأة سنًا أكبر مما هي عليه، مما يؤثر سلبًا على مظهرها ومستوى ثقتها في نفسها.

وفي هذا المقال، نتعرف سويًا على أفضل أنواع الخيوط التجميلية لشد الوجه، وكيفية استخدامها في إجراء عملية شد الوجه، وأنواعها، بالإضافة إلى أفضل دكتور متخصص في مثل هذا الإجراء

عملية شد الوجه

أصبحت عمليات شد الوجه من الإجراءات التجميلية السهلة والبسيطة والتي لا تستغرق الكثير من الوقت سواء بالخيوط او شد الوجه بالمنظار، فبعد أن يقوم الطبيب بتعريف الحالة التي ستخضع للعملية بأنواع خيوط شد الوجه واختيار النوع المناسب للمريض، يتم التجهيز لإجراء العملية، وذلك عن طريق تطهير وتنظيف الوجه بشكل دقيق، ثم تخديره باستخدام مخدر موضعي.

يقوم الطبيب باستخدام إبرة للحقن، وذلك عن طريق تثبيت طرف الخيط ثم وضعها أسفل طبقة الجلد المراد شدها، يتم عمل فتحات صغيرة في نهاية المناطق المراد سحبها، والتي تكون خلف الأذن أو خلف خط الشعر في حالة استخدام الخيوط الغير دائمة، أو أسفل الأنف أو في الفم إذا كانت الخيوط دائمة، وأخيرًا يتم سحب الخيوط في الاتجاه المراد شد تجاعيده، ويتم عمل مساج للوجه؛ حتى تقوم الخيوط بالاختلاط بأنسجة البشرة.

سعر عملية تصغير الجبهة في مصر

أنواع خيوط شد الوجه وافضلها

يقع الكثير من النساء في حيرة كبيرة عند البحث عن انواع الخيوط لشد الوجه، نظرًا لكثرة الأنواع واختلافها؛ لذلك دعونا نوضح لكم بعض المعلومات الخاصة بكل نوع من هذه الخيوط، وذلك على النحو التالي:

1. خيوط المونو

يُطلق على خيوط المونو اسم الخيوط الأحادية أيضًا، يتم استخدام خيوط المونو عن طريق صناعة ما يُشبه الشبكة الصغيرة، التي تتكون من اتحاد 10 خيوط مع بعضهم البعض، ليتم دمجهم مع نسيج الجلد المراد شده.

تساعد شبكة الخيوط على تحفيز مادة الكولاجين لتبدأ عملية شد الوجه، يُذكر أن هذا النوع من الخيوط هو أفضل أنواع خيوط شد الوجه التي تُستخدم في العمليات الجراحية التجميلية.

2. خيوط أبتوس

يُطلق على خيوط الابتوس الألمانية اسم خيوط الريشة، ظرًا لمظهرها الناعم الذي يُشبه في تكوينه الريشة، حيث يوجد على جانبي الخيط أذرع دقيقة، يتم زرع الخيط في نسيج الجلد المراد شده، ويتم سحب الخيط في الاتجاه المعاكس لاتجاه الأذرع.

تعتبر من احسن انواع خيوط شد الوجه والأكثر استخدامًا بين السيدات بعد خيوط المونو، نظرًا لعدم امتصاص الجلد لها، وبالتالي تدوم طويلًا.

3. خيوط البولي بروبلين

يلجأ الأطباء إلى استخدام خيوط البولي بروبلين أو كما يسميها البعض بالخيوط الشفافة في بعض الحالات التي ترغب في استمرار شد الوجه لفترة طويلة، حيث تعتبر من أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه، لأنها تستطيع تحمل قوة شد الجلد، كما أن الجلد لا يقوم بامتصاصها، وهذا هو سر استمرار تأثيرها لفترة أطول.

4. الخيوط الذهبية

أحدثت الخيوط الذهبية طفرة جديدة في عالم التجميل منذ ظهورها، حتى تم تصنيفها ضمن احسن انواع الخيوط لشد الوجه، وذلك لعدة مميزات، أهمها أنها تساعد على إنتاج الكولاجين من حولها في الجلد، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتسمح بوصول نسبة أكبر من الاكسجين للجلد، فيظهر الوجه بمظهر صحي ونضر.

5. خيوط شد الوجه pdo

تتمثل آلية عمل هذا النوع من أنواع خيوط شد الوجه على قدرة الجلد على امتصاصها وإدماجها مع نسيج الجلد بشكل فعال، مما يسمح للجلد إنتاج نسبة أكبر من الكولاجين.

6. الخيوط المعقودة

يختلف شكل الخيوط المعقودة عن غيرها من أنواع خيوط شد الوجه، فهناك من يطلق عليها اسم الخيوط المخروطية، وهي عبارة عن خيط أملس، يتم عمل عدة عقد به لتكون المسافة بين كل عقدة وأخرى 5 ملم، ويتم وضع قطعة مخروطية مصنوعة من السيلكون بين العقد، وأثبت هذا النوع فاعلية كبيرة في شد منطقة أسفل الوجه والرقبة.

يمكن ايضا الأطلاع علي تكلفة شد الوجه بالخيوط في مصر

مزايا شد الوجه بالخيوط (الغير جراحية)

الاختلاف الكبير في أنواع خيوط شد الوجه لا يتعارض مع مميزات عملية شد الوجه، فأي نوع من الخيوط المستخدمة في إجراء العملية في النهاية يحصل منها المريض على نفس المميزات، والتي تتمثل في الآتي:

  • تعتبر من العمليات التجميلية البسيطة للغاية، والتي لا تستغرق وقتًا كبيرًا، ولا تتطلب خضوع المريض إلى التخدير الكلي، فالتخدير يكون موضعي فقط.
  • يغادر المريض العيادة أو مركز التجميل في نفس اليوم.
  • تزيد من نضارة البشرة، وتساعد على إخفاء ترهلات الجلد والتجاعيد المزعجة، بفضل قدرتها على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد.
  • أصبحت من الإجراءات التجميلية البسيطة التي تدوم نتائجها لفترات طويلة؛ لتستمع المريضة ببشرة صحية وجميلة.
  • يمكن إجرائها أكثر من مرة؛ للقضاء على التجاعيد التي تظهر نتيجة التقدم في السن.
  • أصبحت نتائجها مضمونة، ونسبة نجاحها عالية للغاية، نتيجة التقدم التكنولوجي الكبير في مجال الطب التجميلي.

انواع خيوط شد الوجه وافضلها

انواع خيوط شد الوجه وافضلها

نصائح وتعليمات بعد عملية شد الوجه بالخيوط من الدكتور أبو زيد

تنبهر السيدات بنتائج عملية شد الوجه والمظهر الصحي الرائع الذي تتمتع به البشرة بعد الخضوع لهذه العملية، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد العملية؛ لتجنب أي مخاطر أو مضاعفات، والحصول على أفضل نتائج، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج، وتناول أدوية المضاد حيوي الموصوفة التي تساعد على الشفاء سريعًا.
  • ضرورة تناول المسكنات تحت إشراف الطبيب؛ للتخلص من أى آلام قد تظهر بعد العملية.
  • الابتعاد عن بعض العادات والسلوكيات الخاطئة بعد العملية، مثل التدخين أو تناول المشروبات الساخنة أو التعرض لدرجة حرارة مرتفعة أو استخدام بعض أدوات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • استخدام كمادات الماء الباردة، حيث تساعد على التقليل من آثار التورم التي قد تظهر بعد إجراء عملية شد الوجه.
  • الالتزام بالنوم بشكل صحيح، والذي يتمثل في الاستلقاء بشكل مستقيم على الظهر، وخاصًة في الأيام الأولى بعد العملية.

تعرفي أيضا علي: تجارب عملية شد الوجه مع الدكتور محمد ابو زيد

أفضل دكتور لعملية شد الوجه في مصر

يتوقف جزء كبير من نجاح أي عملية خاصة لشد الوجه على مدى كفاءة وخبرة وبراعة الطبيب الذي يقوم بهذا الإجراء التجميلي، لذلك يجب استغراق وقت أكبر في عملية البحث عن طبيب ثقة، يمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع الحالات المختلفة، ويعد الدكتور محمد أبو زيد واحد من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال التجميل.

أنواع خيوط شد الوجه كثيرة ومتنوعة؛ لتناسب كل حالة وكل نوع بشرة، وهنا يظهر مدى براعة الطبيب وخبرته في اختيار انواع خيوط شد الوجه وافضلها لكل مريض، لذلك إذا كنتي من المهتمين بالجمال والنضارة، وترغبين في الاستمتاع ببشرة جميلة كالأطفال، بادري بحجز استشارتك الآن مع دكتور محمد أبو زيد.

الاختلاف الكبير في أنواع خيوط شد الوجه شجع الكثير من الحالات التي تعاني من تجاعيد الوجه على الإقبال للخضوع لهذه العملية، ولا يوجد في مصر أفضل من الدكتور محمد أبو زيد لإجراء مثل هذا النوع من العمليات، لذا، كل ما عليكِ فعله الآن هو حجز استشارتك في الموعد المناسب لكِ

موضوعات متعلقة:

الأسئلة الشائعة

كم عدد الخيوط التي نحتاجها لشد الوجه؟

رفع الحاجب يتطلب خيطين لكل حجاب، رفع بشرة الفك السفلي تتطلب خيطين لكل جهة من خط الذقن، وشد العنق يتطلب خيطين لكل جهة.

متى تظهر نتيجة الخيوط التجميلية؟

تظهر نتائج شد الوجه بالخيوط بعد أسبوع أو أسبوعين، وتختلف النتائج من مريض لآخر حسب درجة الترهل، ولكن من المتوقع أن تستمر نتيجة الشد الخيوط من 12 إلى 18 شهرًا.

متى اغسل وجهي بعد خيوط الوجه؟

ينبغي تجنب الاستحمام أو غسل الشعر خلال الـ 24 ساعة الأولى من إجراء العملية، كذلك تجنب الاستحمام بالماء الساخن بعد أسبوع من العملية.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48