المقالات

شد الوجه بالمنظار في مصر

شد الوجه بالمنظار في مصر

تلجأ الكثير من السيدات إلى اتباع الكثير من وصفات التجميل والإجراءات الجراحية التجميلية؛ بحثًا عن الجمال، حتى أصبحت عملية شد الوجه بالمنظار في مصر من أشهر وأكثر العمليات التي تلقى إقبالًا كبيرًا من قِبل الراغبين في الاستمتاع بوجه جميل وبشرة مشدودة.

وفي المقال التالي، نتولى بالشرح ماهية عملية شد الوجه بالمنظار، وكيفية إجرائها، بالإضافة إلى مميزاتها والعوامل المتحكمة في أسعارها، علاوًة على أفضل طبيب متخصص في القيام بهذا الإجراء.

ماهي عملية شد الوجه بالمنظار؟

يطرح عدد كبير من المهتمين بمجال التجميل سؤال مهم، ألا وهو ماهي عملية شد الوجه بالمنظار؟ لذلك دعونا نذكر تعريفًا بسيطًا للعملية. هي عبارة عن عملية جراحية بسيطة، يتم إجرائها بغرض التخلص من الجلد المترهل و التجاعيد الواضحة، الناتجة في المقام الأول عن تقدم العمر، وظهور بعض أعراض الشيخوخة التي تصيب الجلد بشكل واضح.

تؤثر عملية شد الوجه بالمنظار في مصر على المريض تأثيرًا إيجابيًا، نتيجة للنتائج المذهلة التي يراها المريض بعد اختفاء الآثار الجانبية المؤقتة للعملية، والتي تتمثل في اختفاء التجاعيد وظهور الملامح بشكل أفضل وأصغر في السن، حيث تعمل هذه العملية على رفع الحاجبين ومنطقة الجبهة، وشد الجزء السفلي من الوجه والرقبة.

أصبحت شد الوجه بالمنظار في مصر من أسهل العمليات التي يتم إجراؤها، وذلك بفضل المنظار الطبي، الذي يسمح بإجراء من 2 إلى 3 فتحات بحجم 2:1 سم أعلى الرأس – تحديدًا بين الشعر- وذلك لشد الجزء العلوي من الوجه (الجبهة والحاجبين)، وكذلك إجراء فتحة صغيرة أسفل السالف؛ لشد عضلة الخد والذقن وجزء من الرقبة. 

انواع خيوط شد الوجه وافضلها

مميزات عملية شد الوجه بالمنظار

تمتلك عملية شد الوجه بالمنظار في مصر عدد كبير من الفوائد والمميزات التي جعلتها الاختيار الأفضل لمحبي الظهور بمظهر جميل وجذاب وبشرة أكثر تألقًا، وتتمثل مميزات هذه العملية في الآتي:

  • حققت عمليات شد الوجه بالمنظار نسب عالية جدًا من النجاح نظرًا لنتائجها المضمونة، والتي تتفوق عن جراحات شد الوجه التقليدية.
  • لا تستغرق هذه العملية وقتًا طويلًا في المستشفى أو عيادة التجميل المتخصصة، فهي لا تتعدى أكثر من ساعة ونصف.
  • تتم هذه العملية تحت تأثير المخدر الكامل، فلا يشعر المريض بأي نوع من أنواع الألم سوى بعد زوال مفعول المخدر، ويتم القضاء على هذا الألم بتناول بعض المسكنات التي يصفها الطبيب.
  • الجروح الناتجة عن مكان استخدام المنظار لا يتعدى حجمها أكثر من 2 سم، ويتم استخدام خيوط تجميلية لتقطيب هذه الجروح الصغيرة، مما يساعد على التئامها بشكل أسرع، بالإضافة إلى أنها لا تترك آثار أو ندوب واضحة في فروة الرأس أو أسفل السالف.
  • تمنح المريض مظهرًا رائعًا وشكل ملامح مغاير، فهي تقضي على تجاعيد منطقة الجبهة، وتساعد على رفع الحاجبين والأنف، لتبدو بحجم أصغر من الطبيعي.
  • يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية مرة أخرى بعد العملية بوقت قليل، ولكن بعد استشارة الطبيب..

يمكنك أيضا معرفة: انواع خيوط شد الوجه وافضلها

كيف تتم عملية شد الوجه بالمنظار 

تنقسم عملية شد الوجه بالمنظار في مصر إلى 3 أجزاء، وفقًا للجزء المرغوب شده في الوجه، وهل هو الجزء العلوي (الجبهة والحاجبين) أم منطقة منتصف الوجه أو الجزء السفلي (الشفاه والخدين وجزء من الرقبة)، وإليكم تفاصيل كيفية إجراء العملية:

  1. يتم تخدير المريض بشكل كامل تحت تأثير البنج الكلي.
  2. إذا كانت المنطقة المراد شدها هي الجزء العلوي من الوجه، يتم إجراء فتحتين أو ثلاث فتحات صغيرة، بعرض 2 سم لكل فتحة، ويتم إدخال المنظار المثبت به كاميرا صغيرة، تقوم بتصوير الجزء الذي يعمل به الطبيب داخل الرأس، وتحديدًا في منطقة الوجه؛ ليقوم بشد عضلة منطقة الجبهة، وشد الحاجبين باستخدام خيوط معينة.
  3. إذا كانت المنطقة المراد شدها هي منتصف الوجه، يتم إدخال المنظار عن طريق فتحتين صغيرتين في فروة الرأس عبر منطقة الصدغ، ثم يتم إزالة الأنسجة المترهلة وشد العضلات والأنسجة إلى أعلى، ثم إغلاق هذه الشقوق الصغيرة بخيوط غير ظاهرة.
  4. إذا كانت المنطقة المراد شدها هي الجزء السفلي من الوجه، يقوم الطبيب بعمل جرح أسفل السالف إلى داخل الأذن، ثم يقوم بإدخال المنظار المستخدم لشد عضلة الخدين والذقن وجزء من الرقبة

سعر عملية شد الوجه بالمنظار في مصر

يجد الكثير من الراغبين في إجراء عملية شد الوجه بالمنظار حيرة كبيرة نتيجة اختلاف الأسعار، فمن الصعب تحديد سعر عملية شد الوجه بالمنظار في مصر، نتيجة اختلاف السعر من طبيب إلى آخر ومن مستشفى إلى أخرى، ومن العوامل التي تتسبب في اختلاف سعر العملية أيضًا:

  • مدى خبرة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية، وقدرته على استخدام الأجهزة الطبية الحديثة والتقنيات المتقدمة للحصول على أفضل نتائج.
  • الحالة الصحية للمريض المقبل على إجراء العملية، وهل يعاني من أي أمراض مزمنة أو لديه تاريخ مرضي أم لا.
  • عمر المريض، وحجم ترهلات الجلد وآثار التجاعيد الموجودة في الوجه، والتي تتطلب مجهود أكبر من الطبيب للحصول على أفضل نتيجة.
  • المكان المراد شده في الوجه، وهل يقتصر على الجزء العلوي فقط، أم الجزء السفلي فقط، أو الوجه بالكامل.

في هذا الصدد يمكن أيضا الإطلاع علي العوامل التي تؤثر علي تكلفة شد الوجه بالخيوط في مصر لمعرفة الفرق بين تكاليف تجميل الوجه في مصر.

أفضل دكتور لعملية شد الوجه بالمنظار في مصر

تعتبر فكرة العثور على طبيب متخصص محل ثقة وذو خبرة كبيرة في مجال جراحات التجميل نصف مشوار عملية شد الوجه بالمنظار في مصر، ويتوقف عليها نسبة كبيرة من نجاح العملية، ويعتبر الدكتور محمد أبو زيد واحد من أشهر الأطباء في مجال التجميل، نظرًا لامتلاكه خبرة كبيرة في التعامل مع عدد كبير من الحالات المختلفة.

يعتمد دكتور محمد أبو زيد على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في عملية شد الوجه بالمنظار في مصر، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي يمنحه الدكتور لكل حالة تقوم بإجراء العملية، من حيث الرد على الاستفسارات، وشرح آلية إجراء العملية، مما يزيد من ثقة واطمئنان المريض قبل وبعد العملية، لذلك إذا كنتم تبحثون عن المكان الصحيح لإجراء هذه العملية، فلا تترددوا و بادروا بحجز استشارتكم الآن.

شد الوجه بالمنظار في مصر حقق نسب نجاح مبهرة، وأصبح من أسهل العمليات التي لا تتطلب أكثر من 10 أيام للشفاء بشكل كامل من الآثار الجانبية الناتجة عن العملية، ولهذه الأسباب، إذا كنت ترغب في التخلص من تجاعيد التقدم في العمر، سارع بحجز موعدك الآن مع الدكتور محمد أبو زيد.

دكتور محمد ابو زيد

إقرا أيضا: 

الأسئلة الشائعة

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالمنظار؟

بشكل عام يُعتقد أن النتائج النهائية لعملية شد الوجه تكون واضحة بعد حوالي 3 إلى 6 أشهر تقريبًا من موعد الجراحة، وذلك عندما تنتهي فترة التعافي، وتتلاشى كل ما ذكرنا من أعراض.

كم سنة تدوم عملية شد الوجه؟

قد تضفي عملية شد الوجه مظهرًا أكثر شبابًا على وجهك ورقبتك، إلا أن نتائج شد الوجه غير دائمة، ومع تقدّم العمر، قد يبدأ جلد الوجه في الترهل مجددًا، وبصفة عامة، قد تدوم نتائج شد الوجه لمدة 10 سنوات.

ما هي مخاطر عملية شد الوجه؟

فقدان الشعر المؤقت أو الدائم عند منطقة الجروح.، تراكم السوائل والانتفاخ في الوجه، قد تظهر الغرز تلقائيًا من خلال الجلد، وتصبح مرئية أو قد تلتهب وتتسبب في تهيج البشرة.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48