المقالات

سعر عملية شد البطن بعد الولادة 2023

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

يبدأ التساؤل دائم”ما هو سعر عملية شد البطن بعد الولادة؟” واحدة من أكثر الأسئلة المطروحة من الكثير من السيدات اللاتي يعانون من مشاكل ما بعد الولادة، إذ يبدأ الجلد في منطقة البطن بالتمدد، وتظهر الكثير من العيوب في هذه المنطقة، مما يجعل شكلها غير محبب بالنسبة لهن، وذلك على عكس ما كانوا يتوقعون بزوال هذه المشاكل بعد الولادة.

وفي هذا المقال، نتعرف على تكلفة عملية شد البطن، أسباب الخضوع لها، بالإضافة إلى أنواعها وكيف يتم تحديد التكلفة لاتخاذ قرار مستنير بشأن عملية شد و تجميل البطن.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية هي إجراء جراحي تخضع له الكثير من السيدات اللاتي وضعن حملهن، ويرغبن في معالجة الترهلات والآثار السلبية الناتجة عن الحمل، من انتفاخ وتمدد الجلد وعلامات وندبات قد تستمر مدى الحياة.

يساعد هذا الإجراء في منح الجلد القوة والمرونة التي افتقدها أثناء فترة الحمل، كذلك يساهم في علاج مشكلة تمدد الجلد، وجعل منطقة البطن متناسقة مع باقي الجسم، ولكن يتوقف هذا الأمر على اختيار جراح على درجة كبيرة من المهنية والخبرة، فضلًا عن التعامل مع إحدى المراكز التجميلية، التي تمتلك من التجهيزات والمعدات الطبية ما يجعلها مؤهلة لاستقبال مثل هذا النوع من العمليات.

أسباب إجراء عملية شد البطن بعد الولادة

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

سعر عملية شد البطن بعد الولادة سواء كانت الطبيعية أو القيصرية تعتبر في المتناول، وهو ما يجعلها خيار مثالي لكل من ترغب في استعادة شكل بطنها قبل الحمل، والذي أصبح يعاني الآن من بعض المشاكل على مستوى الحجم، وهذا ناتج عن عديد الأسباب، أبرزها ما يلي:

  • حدوث ترهل للجلد بعد الحمل والولادة، حيث يمكن أن يحدث تمدد في الجلد في منطقة البطن نتيجة للتمدد الشديد الذي يحدث خلال الحمل، هذا التمدد يمكن أن يؤدي إلى ترهل الجلد، وبالتالي تظهر تجاعيد وتجاعيد في منطقة البطن.
  • تقلص عضلات البطن أثناء خلال الحمل، تتمدد عضلات البطن لتسمح بنمو الجنين، وبعد الولادة يمكن أن تبقى هذه العضلات مترهلة وتفقد قوتها ومرونتها وشكلها الطبيعي.
  •  بعد الولادة، يمكن أن تبقى تراكمات الدهون في منطقة البطن وتكون صعبة التخلص منها بوسائل غير جراحية مثل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.
  • بعض النساء يلجأن إلى عملية شد البطن لتحسين شكل ترهل البطن واستعادة الثقة بأنفسهن بعد الولادة.

عملية شد البطن تساعد في تصحيح هذه المشاكل وتحقيق مظهر أكثر شدة ونعومة للبطن. يجب أن تتحدثي مع طبيبك أو جراح تجميل مؤهل قبل اتخاذ قرار بخصوص إجراء هذه العملية، حيث سيقومون بتقييم حالتك وشرح الخيارات المتاحة والتوقعات الممكنة.

المرشحون لعملية شد البطن بعد الولادة – هل تناسبك؟

قبل التعرف على سعر عملية شد البطن بعد الولادة، ينبغي ذكر الشروط التي بمقتضاها تخضع الحالات المرضية المختلفة إلى عملية شد البطن، وهذه الشروط تتمثل في الآتي:

  • من هن ممتنعات عن التدخين.
  • من يتمتعن بصحة جيدة، ولم يؤثر الحمل على أجسادهن وصحتهن بشكل عام.
  • من يرغبن في التخلص من مشاكل البطن بعد الحمل، ومن لديهن القدرة والرغبة والإرادة في تحمل النظام الغذائي وتعليمات فترة التعافي.
  • من لا تخطط لحمل مستقبلي، كذلك من ترغب في الحفاظ على وزنها، وتسعى لعدم اكتساب وزن زائد.

أنواع عمليات شد البطن بعد الولادة

سعر عمليات شد البطن بعد الولادة يختلف تبعًا لعديد العوامل، من أهمها على الإطلاق هو نوع عملية الشد المستخدم، والتي تنقسم ما بين نوعين أساسيين، الأول هو الشد المصغر أو الجزئي، والثاني هو الشد الكامل أو الكلي، وفي السطور التالية نتعرف عليهما بمزيد من التفصيل:

1- الشد المصغر (شد البطن الجزئي)

شد البطن المصغر هي عملية جراحية، تهدف إلى التخلص من الدهون والجلد الزائد والأنسجة الضارة الموجودة في منطقة أسفل البطن، تحديدًا على بُعد 10 سنتيمترات من السُرة، وأحيانًا قد يستخدم الطبيب المعالج الليزر لإذابة الدهون، بدلًا من الطريقة الجراحية التقليدية.

2- الشد الكامل (شد البطن الكلي)

يقصد بشد البطن الكلي أو الكامل عمل تعديل شامل لجدار وعضلات البطن، وذلك تحت تأثير التخدير الكلي، حيث يقوم الطبيب المعالج بعمل شق من أسفل الحوض الأيمن إلى الأيسر، ومن خلاله يقوم بإزالة الدهون وتعديل عضلات البطن، مع وضع أنبوب تصريف؛ للتخلص من السوائل بعد العملية.

كيف يتم إجراء عملية شد البطن بعد الولادة

عملية شد ترهلات البطن بعد الولادة تتم وفقًا لمجموعة من الآليات والاستراتيجيات المحددة، أولها على الإطلاق هو إجراء فحص طبي لمنطقة البطن، يتحدد على أساسه اختيار نوع الشد الأمثل، والذي يتحكم بنسبة كبيرة في تحديد سعر عملية شد البطن بعد الولادة، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • تخدير المريضة كليًا؛ حتى لا تشعر بأي ألم قد يتسبب في أي مضاعفات خطيرة أو مشاكل تؤثر على سير العملية.
  • إمكانية خضوع المريضة لبعض الإجراءات الجراحية الإضافية، مثل شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم، وذلك وفقًا لحالة المريضة.
  • عمل بعض الشقوق الجراحية في منطقة البطن، والتي من خلالها يتم إصلاح عضلات البطن، والتخلص من الرواسب الدهنية الموجودة في تلك المنطقة.
  • يتم شد الجلد من منطقة البطن العلوية إلى السفلية، والتخلص من الأجزاء الزائدة.
  • وفي النهاية، يتم استخدام الخيوط والغرز الطبية من أجل إغلاق الشقوق الجراحية.

شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور

عندما تجتمع الولادة القيصرية مع عملية شد البطن، يمكن أن تحدث تحولات كبيرة في مظهر وشكل البطن. الصور أدناه توضح شكل البطن بعد عملية شد البطن بوضوح:

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

قبل العملية، يمكن أن يكون هناك ترهل في الجلد وتمدد عضلات البطن نتيجة الحمل والولادة. منطقة البطن قد تبدو مترهلة وتظهر بها تجاعيد وتجاعيد.

بعد إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية، يمكن أن تحدث تحسينات كبيرة. تتضمن هذه التحسينات شد الجلد الزائد وإصلاح عضلات البطن المترهلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تصحيح أي ترهل في منطقة البطن لتقليل تجاعيد الجلد، مما يؤدي إلى مظهر مشدود وأكثر نعومة وانوثة.

كيف يتم تحديد سعر عملية شد البطن بعد الولادة

من الصعب التكهن بسعر عملية شد البطن بعد الولادة، خاصًة في ظل الظروف التي تحتم من تغيّر أسعار العمليات الجراحية بشكل مستمر، فضلًا عن عديد الأسباب والعوامل الأخرى، والمتمثلة في الآتي:

  • نوع عملية شد البطن المراد إجرائها.
  • نسبة الدهون والزوائد الجلدية المراد التخلص منها.
  • خبرة الطبيب المعالج، والنتائج التي استطاع تحقيقها في عمليات مشابهة.
  • مدى جاهزية المركز الطبي المتخصص بإجراء عمليات شد البطن من حيث الإمكانيات البشرية والأدوات والأجهزة الطبية.

يمكن ايضا الاطلاع علي سعر تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر، وكسف ستم حساب التكلفة الاجمالية.

أضرار شد البطن مع الولادة القيصرية

شد البطن مع الولادة القيصرية هو إجراء جراحي يمكن أن يكون مفيدًا للعديد من النساء، لكن هناك أضرار ومخاطر ترتبط بهذا الإجراء يجب مراعاتها ومعالجتها بعناية و بالتأكيد، توجد بعض الأضرار المحتملة لشد البطن مع الولادة القيصرية، منها:

  • الألم والتورم: بعد العملية، يمكن أن تشعري بألم وتورم في منطقة البطن. هذا الألم يمكن أن يكون مزعجًا ويتطلب وقتًا للتعافي.
  • ندبات: يمكن أن تترك العملية ندبات على البطن. على الرغم من أن هذه الندبات تكون عادة مخفية تحت ملابس السباحة أو الملابس الداخلية، إلا أنها قد تكون مزعجة بالنسبة لبعض النساء.
  • مخاطر جراحية: مثل أي عملية جراحية أخرى، يمكن أن تتضمن عملية شد البطن مع الولادة القيصرية مخاطر جراحية مثل العدوى ونزيف وتجلط الدم.
  • تأثير على الإستئصال الحيوي للثدي: في حالة شد البطن مع الولادة القيصرية، قد يؤدي الجرح في البطن إلى تأثير على القدرة على إجراء الاستئصال الحيوي للثدي، إذا كان ذلك ضروريًا في المستقبل.

لتجنب هذه الأضرار وتقليل المخاطر، من الضروري التعامل مع جراح تجميل مؤهل وخبير وله تاريخ في اجراء عمليات تتطلب تركيز ودقة بالاضافة الي الخبرة العالية.

يمكن للدكتور محمد أبو زيد تقديم الاستشارة المهنية وتقييم الحالة بشكل فردي للمريضة حيث يمكن أن يوصي بالعملية إذا كانت ضرورية ومناسبة، وسيأخذ جميع الاحتياطات اللازمة لتقليل المخاطر وضمان التعافي الجيد، ويقوم بتوجيه المريضة حول الرعاية بعد الجراحة والالتزام بالتعليمات المحددة.

التعافي بعد عملية شد البطن بعد الولادة

تبدأ مرحلة التعافي بمجرد الانتهاء من إجراء عملية شد البطن، والتي تساهم بشكل كبير في تحديد ما إذا كانت العملية ناجحة، أم لم تؤتي بثمارها المتوقعة، وتشمل تعليمات التعافي بعد عملية شد البطن بعد الولادة على الآتي:

  • تناول الأدوية والمسكنات الطبية حسب الجدول الزمني المحدد لها.
  • الابتعاد لمدة شهر كامل عن ممارسة أي نشاط بدني أو تمارين رياضية قاسية.
  • الاهتمام بمنطقة الجرح والاهتمام بتنظيفها؛ منعًا للإصابة بالعدوى.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، والتي تساهم في منع الإصابة بالإمساك.

تجارب عملية شد البطن بعد الولادة

تحكي سارة، وهي مريضة سابقة لعملية شد البطن بعد الولادة وتقول:

“تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة غريبة بعض الشئ. عمري 39، ولدي 4 أطفال. يتكرر معي التساؤل دائما حول انتظاري لطفل جديد بشكل متكرر، حيث يتساءل كل من حولي بما فيهم طفلي البالغ 15عامًا عما إذا كنت حامل او اعاني من اي امراض بسبب ترهلات بطني.

تسبب هذا في ضغط علي نفسيتي ووصل الامر لكراهية جسدي لذلك بدأت أفكر بجدية في إجراء عملية شد البطن وإزالة بعض الدهون الزائدة ووقفني في البداية سعر عملية شد البطن في مصر بعد الولادة المرتفعة نسبياً، ولكنها قليلة التكلفة أمام الأذى النفسي الذي أتعرض إليه أمام نفسي وايضا ممن حولي.

بعد الاستشارة مع دكتور محمد أبو زيد، نصحني بفقدان بعض الوزن، حيث وصل وزني الأخير إلى 160 كيلو. بدأت في برنامج فقدان الوزن من خلال الحميات الغذائية وممارسة الرياضة، وعلى الرغم من التحديات، إلا أن الطبيب أكد أن ذلك سيكون مفيدًا لنتائج الجراحة والتعافي.

أجريت الجراحة قبل 5 أيام، وبالفعل بدأت لاحظت نحافة بطني بشكل واضح، لكني أعاني من آلام حادة بعد انتهاء تأثير الأدوية المسكنة على الرغم من أن التعافي يحتاج إلى وقت إضافي لرؤية النتائج النهائية، إلا أن تفاؤلي مرتفع وأشعر بالحماس لرؤية النتائج النهائية.”

وفي الأخير، وبعد الحديث عن سعر عملية شد البطن بعد الولادة والعوامل المؤثرة بها، وطرح كافة الاستفسارات الشائعة عن هذه العملية، لا يتبقى سوى أن تقومي بحجز استشارتك مع الدكتور محمد أبو زيد، أحد أفضل الأطباء المتخصصين في جراحات السمنة والتخلص من الوزن الزائد وجراحات التجميل بمختلف أنواعها.

استعيدي جسمك المثالي مع دكتور محمد ابو زيد، خبير التجميل الأول في مصر

أبرز الموضوعات:

أبرز أسئلة مرضانا:

كم تستغرق عملية شد البطن بعد الولادة؟

عادًة ما تستغرق عملية شد البطن بحد أقصى ساعتين، ويمكن للمريضة العودة إلى المنزل في نفس اليوم أو اليوم التالي من إجراء العملية.

ما هي مميزات شد البطن بعد الولادة؟

تمنح عملية شد البطن مظهرًا متناسقًا وجذابًا للبطن، كذلك يتم التخلص من الانحناءات والزوائد الجلدية الموجودة بهذه المنطقة، وتجنب المريضة الإصابة ببعض الأمراض، وتعيد الثقة بالنفس مرة أخرى.

ما هي عيوب عملية شد البطن بعد الولادة؟

من النادر أن تحدث أي مضاعفات أو أضرار نتيجة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية أو الطبيعية، ولكن في حال تم الاعتماد على جراح ليس على الدرجة المُثلى من الكفاءة، فمن المتوقع الإصابة بنزيف دموي أو جلطة.

متى يمكن شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

ينصح الدكتور محمد ابو زيد بضرورة إجراء عمليات شد البطن بعد أن تضع الأم مولودها بحوالي 6 أشهر على الأقل، نظرًا لحاجتها أن تحافظ على وزنها لبعض الوقت، كذلك عملية شد البطن تتم من خلال عمل شقوق جراحية كبيرة، لذلك هذه الفترة مناسبة حتى تلتئم الأنسجة من جراء الولادة.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48