المقالات

تكلفة عملية شد البطن في مصر 2023

تكلفة عملية شد البطن في مصر

الدهون المتراكمة والندوب والجلد المترهل من المشاهد الغير محببة للكثيرين، وهو ما يدفعهم بطبيعة الحال إلى البحث عن تكلفة عملية شد البطن في مصر، باعتبارها الخيار الأمثل من ضمن عمليات تجميل بالنسبة لهم للتخلص من هذه المشاكل، وإعادة تشكيل ونحت البطن بالكامل بالطريقة التي طالما يحلمون بها.

في هذا المقال معلومات مفصلة عن عملية شد ترهلات البطن، من حيث التعريف، الأنواع، إجراءات العملية، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة عملية شد ترهلات البطن في مصر.

عملية شد البطن

هي واحدة من الجراحات التجميلية التي تختص بإعادة تشكيل البطن، ومنحها المظهر المناسب والمتناسق مع بقية أجزاء الجسم، وذلك من خلال التخلص من الدهون والجلد الزائد والرواسب الأخرى، وشد عضلات جدار البطن، بالشكل الذي يمنحها القوة والسطحية.

المرشحون لعملية شد البطن

تكلفة عملية شد البطن في مصر تعتبر في المتناول، مقارنًة بغيرها من الإجراءات الجراحية، لهذا السبب ارتفع عدد الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية شد البطن، ولكن ما هي شروط إجرائها، هل كل المرضى مؤهلين لهذه العملية؟ في الحقيقة لا، إذ يشير الأطباء إلى المرشحون لعملية شد البطن في الآتي:

  • الرجال والسيدات الذين يتمتعون بصحة جيدة.
  • كل الممتنعين عن التدخين أو شرب الكحوليات أو المواد المخدرة.
  • المحافظون على وزنهم لمدة طويلة.
  • الخاضعين لعمليات التخسيس بمختلف أنواعها، ولا تزال آثار تمدد جلد البطن موجودة حتى بعد فقدان نسبة كبيرة من أوزانهم.

تكلفة عملية شد البطن في مصر

مما سبق يمكن أن نتعرف سويًا على الأشخاص الغير مؤهلين لمثل هذا الإجراء، وعلى رأسهم بالطبع السيدات اللاتي يرغبن في الحمل، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم، بإتباع الحميات الغذائية القاسية أو التمارين الرياضية الشاقة أو عمليات التخسيس.

كيفية الاستعداد لعملية شد البطن

لم يأن الأوان بعد للحديث عن تكلفة عملية شد البطن مصر، فمن الأولى التعرف على الاستعدادات والخطوات التي تسبق إجراء العملية؛ للإلمام بكل التفاصيل التي من شأنها أن تؤثر في نتيجة العملية وفي تكلفة عمليات شد البطن في مصر كذلك، وتتمثل خطوات الاستعداد لعملية شد البطن في الآتي:

  • البحث عن طبيب على درجة كبيرة من الخبرة والكفاءة في الجراحات التجميلية، ولعل أبرز الأطباء المتمرسين في مثل هذا النوع من العمليات هو الدكتور محمد أبو زيد.
  • التوقف عن تناول الأدوية المسيلة، والتي ترفع من نسب إمكانية الإصابة بنزيف، مثل الإسبرين، بالإضافة إلى المكملات الغذائية الأخرى.
  • الحديث مع الدكتور أبو زيد في النتائج المتوقعة من إجراء العملية، والهدف من الخضوع لها.
  • إجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية بمنطقة البطن؛ للكشف عن نسبة الدهون والجلد الزائد المراد التخلص منه، بهدف تحديد نوع العملية الأنسب.
  • التوقف عن التدخين وعن شرب الكحوليات والمواد المخدرة بمختلف أنواعها.
  • اتباع حمية غذائية صحية ومفيدة قبل إجراء العملية، وفي هذه الحالة ينصح أطباء التجميل بالاستعانة ببعض الأطباء ذوي الخبرة في مجال التخسيس.
  • عدم تناول المأكولات الدسمة، أو التي تحتوي على نسب عالية من السكر.
  • تجهيز ملابس واسعة وفضفاضة؛ لإرتدائها بعد إجراء عملية شد البطن.

أنواع عمليات شد البطن

توجد 3 أنواع رئيسية لعملية شد البطن، وهما شد البطن الكامل، شد البطن الجزئي، وشد البطن المحيطي، وبطبيعة الحال تختلف تكلفة عملية شد البطن في مصر باختلاف النوع المتبع في الجراحة، والذي يتحدد وفقًا للفحوصات الطبية التي يقوم بها المريض قبل الجراحة، ويمكن الحديث عن الأنواع الثلاث بالتفصيل في الآتي:

1- شد البطن الكامل

عملية شد البطن الكامل هي الخيار الأنسب للذين يعانون من ارتفاع نسب الدهون الزائدة والمتراكمة، حيث يقوم الطبيب المعالج بعمل شق جراحي على طول خط البكيني، ومن خلاله يتم إزالة الدهون والجلد الزائد، ويقوم بإعادة تشكيل العضلات وشد الجلد.

بالإضافة إلى عمل شق جراحي عند منطقة السُرة؛ لتحريرها من الأنسجة المحيطة بها، بما يساعد في إعادة تشكيل البطن، ومنحها المظهر المثالي لها، وفي الأخير، يتم وضع أنابيب تصريف السوائل تحت الجلد، والتي يتم التخلص منها بعد العملية بأيام، ثم إغلاق الشقوق الجراحية.

2- شد البطن الجزئي

يُطلق عليه كذلك شد البطن المصغر، وهذا الإجراء يتم من خلال عمل شقوق أقل نوعًا ما وأقصر من التي يتم الاعتماد عليها في جراحات نحت الجسم. يستغرق هذا الإجراء مدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، من خلالها يقوم الطبيب المعالج بالفصل بين السرة وخط الشق المُستخدم في إجراء العملية، وعادًة ما يتم وضع أنابيب تصريف السوائل بعد الانتهاء من الجراحة.

3- شد البطن المحيطي

تشمل هذه الجراحة منطقة الظهر، وذلك نتيجة وجود الكثير من الدهون الزائدة في منطقة الظهر والبطن، يسمح الإجراء الأخير بإزالة الجلد والدهون من منطقة الورك والظهر، مما يحسن من شكل الجسم من جميع الجوانب.

قبل الحديث عن تكلفة عملية شد البطن في مصر، يجدر الإشارة إلى أن أي نوع من الأنواع المذكورة سلفًا تتم تحت تأثير المخدر العام؛ منعًا من أي مشاكل محتملة قد تؤثر على سير العملية، كذلك ينصح الأطباء دائمًا بوجود مرافق دائم للمريض لمدة تصل إلى 7 أيام من إجراء العملية لخدمته.

4- شد البطن بالليزر

يُعتبر شد البطن بالليزر واحدًا من التقنيات الحديثة والمبتكرة في مجال جراحة التجميل وهذه العملية تهدف إلى تحسين مظهر وشكل البطن عبر استخدام تقنيات الليزر لشد الجلد وتقليل ترهلاته ومن مميزات شد البطن بالليزر له قدرة على تحقيق نتائج جيدة دون الحاجة إلى جراحة تقطيعية تترك ندبات بارزة ,الليزر يساعد على تجديد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى تحسين مرونة ومظهر البطن.

وتحديد سعر شد البطن بالليزر يعتمد على عدة عوامل مثل المنطقة الجغرافية وسمعة الجراح حالة المريض الصحية بشكل عام، من المهم أن تعلم أن  تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر سعر شد البطن بالليزر قد يختلف من مركز لآخر وقد تشمل تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر مثل الاستشارات الطبية الأولية والفحوصات اللازمة وتكاليف المستشفى.

عند اتخاذ قرار بشأن شد البطن بالليزر، ينبغي على المريض التشاور مع جراح تجميل مؤهل والتحدث حول تكلفة عمليات شد البطن في مصر والتوقعات من العملية وإن فهم اسعار عمليات شد البطن فى مصر وما يتضمنه يساعد على التخطيط بشكل جيد واتخاذ قرار مستنير بشأن العملية.

تحديد تكلفة عملية شد البطن في مصر

من الصعب تحديد سعر عملية شد البطن في مصر، وهذا يرجع في الأساس إلى حسن اختيار الطبيب المعالج، بالإضافة إلى سمعة المركز الطبي المتخصص في إجراء هذا النوع من العمليات، كذلك حالة المريض الصحية، والتي يتوقف عليها نوع العملية التي سيتم إجرائها، وتكلفة التخدير، وعدد الأيام التي سيقيم فيها المريض بالمستشفي، والفحوصات الطبية التي تتم قبل إجراء العملية ولكن على الرغم من ذلك، يضمن الدكتور محمد أبو زيد لمرضاه تحقيق نتائج مثالية بأفضل سعر وبأقل الآثار الجانبية.

 بذلك نكون قد تعرفنا على إجابة السؤال الذي شغل أذهان الكثير وهو “كم تكلفه عمليه شد البطن في مصر” للمزيد من  المعلومات تواصل معنا من خلال الأرقام الموجودة على الصفحة الرئيسية. 

يمكن الاطلاع ايضا علي كيفية تحديد سعر عملية شد البطن بعد الولادة، لاستعادة شكل البطن الطبيعي.

عملية شد البطن بالصور

عملية شد البطن هي إجراء جراحي شائع يستخدم لتجميل وتحسين مظهر البطن. يمكن لهذه العملية أن تحقق تحولات مذهلة في شكل وملمس البطن، و لتوضيح ذلك، دعونا نلقي نظرة على صور قبل وبعد عمليات شد البطن.

قبل العملية، يمكن أن يكون هناك تمدد في الجلد وترهل في منطقة البطن، سواء بسبب الحمل أو التقدم في العمر،  والبطن قد يظهر مترهلًا وتحمل علامات التمدد والترهل.

بعد إجراء عملية شد البطن، شكل البطن بعد عملية شد البطن يتحسن بشكل أكثر شدة ونعومة. تقوم العملية بشد الجلد الزائد وإزالة الدهون المتراكمة، مما ينتج عنه تحسين ملحوظ في مظهر البطن. الصورة بعد العملية تُظهر بطنًا مشدودًا وملسًا بشكل جذاب.

شكل البطن بعد عملية شد البطن

 

شكل البطن بعد عملية الشد

هذه الصور التوضيحية توضح الفارق الكبير الذي يمكن أن تحققه عملية شد البطن في تجديد شباب وجمال منطقة البطن. من المهم أن تتحدث مع جراح تجميل مؤهل لتقييم حالتك وشرح الخيارات المتاحة والتوقعات الممكنة بناءً على احتياجاتك الخاصة.

تعليمات ما بعد عملية شد البطن من الدكتور أبو زيد

تكلفة عملية شد البطن في مصر واحدة من العوامل المؤثرة في نجاح العملية، في اختيار الطبيب المناسب والذي يحدد التكلفة المناسبة من شأنه أن يرفع من أسهم نجاح العملية، والعكس صحيح، كذلك تعليمات ونصائح ما بعد العملية تلعب دورًا كبيرًا في تحقيق نتيجة إيجابية، وهذه النصائح تتمثل في الآتي:

  • ارتداء ضمادة مرنة أو لباس ضاغط بعد الجراحة؛ للتقليل من التورم والالتهابات الناتجة عن العملية.
  • اتباع التعليمات الخاصة بكيفية الجلوس والاستلقاء وكذلك النوم أثناء فترة التعافي من العملية.
  • الحد من ممارسة التمارين الرياضية القاسية، لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع كاملة، كذلك أخذ قسط من الراحة، وعدم العودة إلى العمل أثناء فترة النقاهة. 
  •  المشي لمدة قصيرة في البداية، ثم زِّين تدريجيًا المسافة والزمن كلما تحسنت لياقتك
  • تناول الأدوية الطبية حسب الجدول الزمني المُعد من قِبل الطبيب، والحرص على تناول الأطعمة الغذائية المفيدة للجسم، والتي تحتوي على نسب عالية من الألياف.

دكتور محمد ابو زيد في عمليات التجميل 

يعتبر دكتور محمد ابو زيد استشاري جراحات التجميل و أفضل دكتور شفط دهون في مصر وذلك لأنه يتميز بالعديد من المميزات ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • استشاري جراحة التجميل.
  • لديه خبرة كبيرة في عمليات التجميل حيث قام بأكثر من 10 آلاف عملية تجميل ناجحة.
  • مستوي الخدمة الطبية لدى مركز الدكتور علي أعلي مستوى من الاحترافية والنظافة.
  • يعتمد على أحدث الأجهزة الطبية والادوات المتوافقة مع معايير الصحة العالمية لتحقيق نتائج لا مثيل لها.

إذا كنت ممن يرغبون في الخضوع لعملية شد البطن، و يحلمون بالحصول على جسم متناسق وجذاب، لا تشوبه الترهلات والدهون المتراكمة، سارع الآن بحجز استشارتك مع الدكتور محمد أبو زيد، وتواصل مع فريق خدمة العملاء على الفور؛ لمعرفة تكاليف عملية شد البطن في مصر، والرد على كافة استفساراتك وأسئلتك.

احصلي على قوام مثالي وبطن مشدود مع خبير التجميل محمد ابو زيد

موضوعات متعلقة:

أسئلة مرضانا 

ما هي مدة عملية شد البطن؟

تتراوح مدة عملية شد البطن بمختلف أنواعها ما بين ساعة إلى 4 ساعات بحد أقصى.

كم مدة تعافي عملية شد البطن؟

مدة التعافي بعد عملية شد البطن تتفاوت من شخص لآخر، ولكن عادةً ما تستغرق حوالي 4 إلى 6 أسابيع للعودة إلى النشاط اليومي، وقد يستغرق عدة أشهر لرؤية النتائج النهائية.

متى يمكن العودة إلى روتين الحياة اليومي مرة أخرى بعد العملية؟

يمكن للمريض أن يعود لممارسة حياته بشكل طبيعي بعد حوالي شهر ونصف من إجراء العملية.

ما هي الآثار الجانبية لعملية شد البطن؟

تشمل الآثار الجانبية الطبيعية لعملية شد البطن على بعض الألم و التورم والالتهابات، ولكن سرعان ما تختفي هذه الأعراض فور تناول المسكنات الطبية.

هل يمكن إجراء عملية إضافية مع عملية شد البطن؟

بعض الحالات المرضية قد يُسمح لها إجراء عملية شفط الدهون مع عملية شد البطن.

المصادر:

كليف لاند كلينيك

بيتر هيلث

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48