المقالات

تكلفة عملية اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر 2023

تكلفة عملية اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر خاصة تعديل أعوجاج الحاجز الأنفي للمرضي الذين يعانون من انسداد الأنف وبالتالي صعوبات التنفس، ويحتاجون إلى عمل إجراء جراحي متمثل في إعادة هيكلة عظام الأنف، والتي بدأ عليها الانحدار والاعوجاج الملحوظ.

في هذا المقال، نتعرف على اهمية عملية تعديل الحاجز الأنفي وتكلفة عملية انحراف الحاجز الانفي في مصر، خطواتها، مميزاتها، بالإضافة إلى كيفية إجرائها ونصائح فترة النقاهة.

عملية تعديل الحاجز الأنفي

عملية اعوجاج الحاجز الأنفي إحدى التدخلات الجراحية التي تساعد المريض في التنفس بشكل أفضل، وهذه المشكلة تحدث نتيجة انحدار الحاجز الأنفي أو اعوجاجه بالشكل الذي لا يسمح للهواء بالدخول بالشكل المناسب، وبالتالي يعجز المريض عن التنفس بطريقة طبيعية، عادًة ما يتم إجراء هذه العملية في العيادات الخارجية، وبالتالي يُسمح للمريض العودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية.

عملية تعديل اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر

عملية استعدال الحاجز الأنفي بالمنظار

تصحيح الحاجز الأنفي بالمنظار يتم بواسطة دكتور تجميلي محترف، مثل الدكتور محمد أبو زيد، أخصائي الجراحات التجميلية، والذي يضمن لمرضاه تحقيق أفضل النتائج الإيجابية، من خلال رأب الحاجز الأنفي، والذي يبلغ طوله حوالي 7 سم، وجعله في وضع مستقيم بدلًا من الانحناء، والذي من شأنه سد إحدى فتحات الأنف، أو كليهما معًا، وبالتالي تصعب عملية تدفق الهواء عبر الأنف.

من هم المرشحون لإجراء عملية اعوجاج الحاجز الأنفي؟

قبل التعرف على تكلفة عملية اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر، ربما يجدر الإشارة إلى المرضى المرشحين لهذا الإجراء، إذ لا يقتصرون فقط على من لديهم صعوبة في التنفس، ويعانون من انحدار الحاجز الأنفي، وإنما كذلك هم مَن يعانون من:

  • التهاب الجيوب الأنفية المزمنة.
  • النزيف المتكرر للأنف.
  • انسداد مجرى الهواء الأنفي.
  • كبر حجم الهيكل العظمي للأنف.

ينصح الأطباء ومن بينهم الدكتور محمد أبو زيد بضرورة إجراء هذه الجراحة في أسرع وقت، وعدم الانتظار إلى أن يبلغ المريض سن الـ 20 أو الـ 30 من عمره، فهذا من شأنه أن يزيد من عملية التعافي صعوبًة، وبالتالي يجب إجراء هذه العملية في سن المراهقة بحد أقصى.

تعديل-الحاجز-الانفي

التجهيز لعملية اعوجاج الحاجز الأنفي

بعد التعرف على تكلفة عملية اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر لدى عيادات الدكتور محمد أبو زيد، ينبغي علي المريض أن يقوم ببعض التجهيزات والخطوات التحضيرية للعملية، وهذه الخطوات تشمل الآتي:

  • الحديث مع الطبيب حول ما إذا كان يعاني من حساسية أو أمراض معينة أم لا.
  • التوقف عن تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية أو العشبية، مثل الإسبرين والأدوية المسيلة للدم؛ منعًا للإصابة بنزيف دموي أثناء أو بعد العملية.
  • التحدث مع الطبيب المعالج حول النتائج التي يرغب في تحقيقها، كذلك مناقشة بعض الإجراءات التجميلية التي يمكن القيام بها بعد عملية تعديل انحراف الحاجز الأنفي.
  • التوقف عن التدخين والتبغ وشرب الكحوليات لمدة شهر على الأقل قبل العملية، فهذا يزيد من فرص التعافي بشكل أفضل وأسرع.
  • التوقف عن تناول الطعام بعد منتصف الليل من ليلة العملية؛ منعًا لشعور المريض بالغثيان أو الرغبة في التقيؤ أثناء إجراء العملية.
  • أخذ قسط كافٍ من الراحة قبل العملية.
  • الخضوع للكشف الطبي وتصوير الأنف بالأشعة السينية، وإجراء بعض التحاليل المعملية.

تعرف علي: سعر عملية تصغير الأنف في مصر

خطوات عملية اعوجاج الحاجز الأنفي

قبل الحديث عن سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في مصر، يجدر الإشارة إلى آلية تنفيذ العملية، الخطوات التي بمقتضاها يستطيع المريض التخلص من كافة المشاكل التي يعاني منها، سواء من الناحية الجمالية للأنف، أو الناحية العملية والقدرة على التنفس بشكل طبيعي، وتتمثل خطوات عملية اعوجاج الحاجز الأنفي في الآتي:

  1. عمل شق جراحي في إحدى جوانب الأنف.
  2. رفع الغشاء المخاطي الذي يحمي الحاجز الأنفي برقة.
  3. إجراء التعديلات التي يراها الطبيب المعالج مناسبة، فقد يقوم بتعديل مكان الهياكل العظمية، أو قد يقوم بإزالة البعض منها، وإعادة تشكيل الغضاريف مرة أخرى.
  4. إعادة الغشاء المخاطي مرة أخرى إلى مكانه، ووضع بعض الحشوات الناعمة لتثبيت أنسجة الأنف ومنع النزيف.

نصائح بعد عملية تعديل الحاجز الأنفي

يعطي الدكتور محمد أبو زيد المريض الكثير من النصائح والتعليمات، والتي من خلالها يمكن للمريض أن يتحكم في الآثار الجانبية التي يعاني منها بعد العملية، كالألم أو التورم أو النزيف البسيط، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  1. تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، ورفع الأوزان الثقيلة، فهذا من شأنه زيادة معدل ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، وبالتالي إمكانية حدوث نزيف دموي حاد وألم وتورم، قد يؤدي إلى الكثير من المضاعفات الخطيرة.
  2. أخذ قسط من الراحة يصل إلى 10 أيام بحد أقصى، وعدم ممارسة أي أعمال مهنية حتى وإن كانت بسيطة، كذلك عدم التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة؛ منعًا للإصابة بالنزيف أو الالتهابات.
  3. تناول الأطعمة الغذائية المفيدة للجسم، والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، فهي تمنع الإصابة بالإمساك.
  4. عند الشعور بالألم، يجب على المريض محاولة السيطرة عليه والتحكم به، والقيام بأي أعمال بسيطة كنوع من أنواع الإلهاء، ولكن إن كان لا يُحتمل، فمن الممكن تناول بعض المسكنات الطبية، ولكن تحت إشراف الطبيب.
  5. الحرص على تغيير الضمادات أولًا بأول، خاصة في الساعات الأولى بعد العملية، نظرًا لإمكانية الإصابة بنزيف دموي بسيط أكثر من مرة.
  6. الحفاظ على نظافة الجرح ومكان الجراحة قدر الإمكان، ذلك من خلال تنظيف الجرح ببعض المحاليل الطبية باستخدام قطنة صغيرة، مع الحرص على عدم إدخال القطنة في إحدى فتحات الأنف.
  7. رفع الرأس لمدة طويلة على فترات متقطعة على مدار اليوم؛ من أجل تقليل التورم.
  8. ارتداء الملابس الواسعة ذات الأزرار الأمامية، حتى لا يحتاج المريض إلى سحب الملابس من جهة الرأس، وبالتالي منع احتكاك الملابس بالأنف.
  9. عدم ارتداء النظارات لفترة تصل إلى 10 أيام على الأقل، إلى أن يبدأ المريض بالتعافي تدريجيًا.

نتائج عملية عملية تعديل الحاجز الأنفي

للأطلاع علي تجارب عملية انحراف الحاجز الأنفي وأيضا لمعرفة كيفية اختيار الدكتور المناسب لاجراء عملية تجميل الأنف، يمكنك الأطلاع علي مقالتنا عن افضل دكتور تجميل أنف في مصر لأختيار الطبيب المناسب للحصول علي نتائج مثالية.

قبل وبعد عملية تعديل اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر

قبل وبعد عملية تعديل اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر

تكلفة عملية اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر

تكلفة عملية استعدال الحاجز الأنفي في مصر من الصعب التكهن بها أو تحديدها بشكل دقيق، حيث تتداخل الكثير من العوامل المؤثرة في تحديد سعر عملية اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر، أبرزها على الإطلاق هي خبرة الطبيب المعالج، ومدى قدرته على التعامل مع الحالات المعقدة والصعبة، بالإضافة إلى عملية تخدير المريض التي تتم قبل العملية، الفحوصات الطبية التي يجريها قبل إجراء العملية، كل هذا يساهم في تحديد تكلفة عملية تعديل الحاجز الأنفي.

بعد التعرف على التفاصيل المتعلقة بتكلفة عملية اعوجاج الحاجز الأنفي في مصر، يمكن الآن وبكل سهولة تعديل شكل الأنف والقدرة على التنفس بشكل طبيعي من خلال عيادات الدكتور محمد أبو زيد، لذا، لا تتردد في حجز استشارتك، والبدء في إجراءات العملية على الفور.

قد يهمك أيضا معرفة العوامل التي تحدد سعر عملية تجميل الأنف بالليزر في مصر وهل تناسبك أم لا.

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

الأسئلة الشائعة

كم تستغرق عملية اعوجاج الحاجز الأنفي؟

تستغرق مدة تتراوح ما بين 30 إلى 90 دقيقة، وفقًا لمدى درجة التعقيد والمشكلة التي يعاني منها المريض.

ما هي مزايا عملية اعوجاج الحاجز الأنفي؟

تحسن هذه العملية تدفق الهواء عبر الممرات الأنفية، وهو ما يساعد على علاج مشكلة ضيق التنفس، والتخلص من عدم القدرة على النوم بهدوء، كذلك تقليل التهابات الجيوب الأنفية، حيث تسمح العملية بسهولة تصريف الجيوب الأنفية للسوائل والمخاط.

مدة الشفاء من عملية اعوجاج الحاجز الأنفي كم تصل؟

تصل مدة الشفاء إلى عدة أشهر، وبحد أقصى تصل إلى سنة كاملة.

ما هو سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي؟

يصعب تحديد سعر عملية تعديل الحاجز الأنفي نتيجة الكثير من العوامل، مثل خبرة الطبيب المعالج، حالة المريض نفسها.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48