المقالات

سعر عملية تصغير الثدي في مصر 2023

سعر عملية تصغير الثدي في مصر

تعتمد تكلفة عملية تصغير الثدي (Breast reduction) على الهدف المرغوب من العملية، لكن نظرًا لتقلبات الأسعار والتكاليف المختلفة، فأصبح من الصعب تحديد ما إذا كانت هناك تأثيرات فعلية على تكلفة العملية أم لا. لكن تختلف أسعار عملية تصغير الثدي في مصر بناءً على عدة عوامل كثيرة أبرزها ومهارة الطبيب القائم بالعملية، تقنية الجراحة المستخدمة، وجودة الطاقم المساعد.

لا يوجد امرأة لا تهتم بجمالها وأناقتها وتناسق جسمها ومظهرها الخارجي، لذلك أصبحت هذه العملية من أنجح عمليات التجميل التي يتم إجراؤها في مصر عند الدكتور محمد أبو زيد في مصر.

معايير اختيار أفضل دكتور لعملية تصغير الثدي في مصر

تختلف معايير اختيار الدكتور المناسب لإجراء عملية تصغير الثدي من امرأة إلى أخرى، كما هو الحال في اختلاف سعر عملية تصغير الثدي في مصر، ولكن دعونا نتفق على أن هناك بعض المعايير الثابتة عند اختيار الطبيب المناسب، والتي تتمثل في الآتي:

  • الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الطبيب وفقًا لعدد سنواته في ممارسة مهنة الطب، مما يجعله عرضة أكبر للتعامل مع عدد أكثر من الحالات المختلفة.
  • الثقة الكبيرة والأمان الذي يمنحه الطبيب لمرضاه؛ للتغلب على المخاوف الطبيعية قبل الإقبال على إجراء العملية.
  • العلم والمعرفة الوفيرة التي يمتلكها الطبيب، نتيجة حضوره الكثير من المؤتمرات والندوات العالمية للإطلاع على أحدث ما توصل إليه الطب.
  • الاهتمام والمتابعة الذي يمنحه الطبيب لمرضاه قبل العملية؛ للإطلاع على كافة الفحوصات الطبية المطلوبة، والاستماع لرأي المريضة ورغباتها.
  • قدرة الطبيب على منح كل حالة من مرضاه الوقت الكافي للإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات قبل وبعد العملية.
  • مدى نظافة وتعقيم المكان الذي سيتم إجراء العملية به، وهل هو مجهز بالمستوى الكافي للحصول على أفضل النتائج المرغوبة لعملية تصغير الثدي.
  • الأجهزة الحديثة هل الطبيب يلجأ إلى استخدام الأجهزة الطبية الحديثة التي تساعد على إجراء عملية تصغير الثدي بشكل سهل وبسيط دون ترك ندوب أو آثار واضحة للجرح أم لا.
  • كفاءة واستعداد الطبيب، وكذلك المكان الذي يتم إجراء العملية به في التعامل مع حدوث أي حالة طارئة لأي مريضة أثناء العملية.
  • أفضل سعر لعملية تصغير الثدي في مصر، مع مراعاة الحفاظ على كفاءة الطبيب وخبرته وجودة المكان الذي سيتم إجراء العملية به.

يتمتع الدكتور محمد أبو زيد بالمعايير السابق ذكرها التي تجعله الاختيار الأمثل للسيدات المهتمات بعملية تصغير الثدي، وكذلك المهتمات بالبحث عن سعر تجميل الثدي، 

لذلك لا تترددوا في حجز موعدكم مع الدكتور محمد أبو زيد؛ لبداية أولى خطواتكم نحو الاستمتاع بجسم مثالي ومتناسق، واستعادة الثقة بالنفس.

ويمكنكم التعرف علي معايير أختيار أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر.

ما هي نسبة نجاح عملية تصغير الثدي؟ 

تسجل نسبة نجاح عملية تصغير الثدي لدكتور محمد أبو زيد نسبة عالية تتجاوز حوالي 98% في معظم الحالات، شريطة أن يكون المريض قد اختار جراحًا ذو خبرة وكفاءة، ويقوم باستخدام أجهزة آمنة وفعّالة. يظهر أن نجاح هذه العملية يتوقف على مهارات الطبيب وخبرته، والاهتمام بالتفاصيل واستخدام التقنيات الحديثة يمكن أن يساهمان في تعزيز نتائج العملية بشكل إيجابي.

الصور التالية توضح عملية تصغير الثدي قبل وبعد

سعر عملية تصغير الثدي في مصر - عملية تصغير الثدي قبل وبعد

سعر عملية تصغير الثدي في مصر - عملية تصغير الثدي قبل وبعد

شروط تؤهل لإجراء عملية تصغير الثدي

يوجد عدد من الشروط التي يجب توافرها في السيدة التي تفكر في الإقبال على إجراء عملية تصغير الثدي، ونذكر من هذه الشروط الآتي:

  • أن يكون حجم الثديين أكبر من الحجم الطبيعي بالفعل يسمي بـ ترهل الثدي، وهذا ما يضطر السيدة إلى إجراء عملية التصغير.
  • أن تكون السيدة تشعر بآلام مستمرة في الرقبة والظهر، بسبب الضغط الذي يتسبب به كبر حجم الثديين أكثر من الطبيعي.
  • ألا تعاني السيدة المقبلة على إجراء عملية تصغير الثدي من أمراض مزمنة مثل القلب والسكر.
  • أن تكون السيدة غير مدخنة أو أقلعت عن التدخين قبل العملية بفترة كافية لا تقل عن شهرين.
  • أن تتمتع السيدة بصحة جيدة، وأن تكون نتائج الفحوصات الطبية المطلوبة قبل العملية جيدة.
  • أن تكون السيدة المقبلة على إجراء عملية تصغير الثدي غير مخططة لإرضاع الأطفال بصورة طبيعية، إذا كانت ترغب في الزواج والإنجاب.

التقنيات المستخدمة في عملية تصغير الثدي

يظن البعض أن سعر عملية تصغير الثدي في مصر مرتبط بالتقنيات المستخدمة في العملية، وهذا الأمر يحمل جزء من الصحة، فكلما كان الطبيب قادر على استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية في إجراء العملية، كلما ارتفع السعر بعض الشئ، ولكن يتسائل البعض عن التقنيات المستخدمة في عملية تصغير الثدي، والتي نذكر منها:

1- تقنية حرف الـ T المقلوبة

هذه التقنية مخصصة للسيدات التي تعاني من كبر حجم الثدي بصورة كبيرة للغاية، حيث يتم إجراء شق جراحي على شكل T مقلوبة.

2- تقنية شق الخط المستقيم

هذه التقنية مخصصة للسيدات ذات الأثداء الأصغر من الحالة السابق ذكرها، ولكنها لا تزال تعاني من كبر حجم الصدر، وفي هذه التقنية يتم إجراء شق جراحي مستقيم في الهالة البنية المحيطة بالثدي.

3- تقنية تصغير الثدي مع تحريك الحلمة

المميز في هذه التقنية هو قدرة الطبيب على تحريك الحلمة، لتتناسب مع الحجم الجديد للثديين، حتى يصبح الشكل العام أكثر تناسقًا.

4- تقنية شفط الدهون

تقوم هذه التقنية على قيام الطبيب بشفط الدهون الموجودة في منطقة الثدي إذا كان يمكن الوصول إلى الحجم المطلوب عن طريق التركيز على شفط الدهون.

تعرفي أيضا علي: تكلفة عملية شد الثدي في مصر

التعافي بعد إجراء عملية تصغير الثدي

تحتاج السيدة بعد إجراء عملية تصغير الثدي إلى وقت لا يقل عن 3 أيام للخروج من المستشفى، وقد يصل إلى 5 أيام حتى يطمئن الطبيب على نجاح العملية وعدم حدوث أي مضاعفات، بعد إجراء العملية والخروج من المستشفى، تحتاج المريضة الى فترة تتراوح بين اسبوع إلى اسبوعين كفترة نقاهة، حتى يتم التعافي التام من العملية بعد 6 أسابيع.

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي؟

لا تستغرق عملية تصغير الثدي وقتاً طويلاً داخل غرفة، عادةً تستغرق العملية من ساعتين إلى ثلاث ساعات بالإضافة إلى نصف ساعة وهي مدة الإفاقة من التخدير، كما يُخفَّف النشاط البدني لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع حتى يتعافى الثديان من العملية.

لمعرفة تفاصيل العملية خطوة بخطوة، يمكنكي الإطلاع علي تجربة عملية تصغير الثدي مع الدكتور محمد أبو زيد.

تجارب تصغير الثدي في مصر – مع الدكتور محمد أبو زيد

اهتمت عدد من السيدات بمشاركة تجاربهم في عملية تصغير الثدي، حيث قالت السيدة الأولى: “بدأت رحلتي بالبحث عن تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر، ولكن بعد أن تعمقت أكثر في الموضوع، واستطعت تجميع معلومات أكبر، لم يعد السعر هو أكثر ما يشغل بالي، ولكن أصبح اهتمامي الأكبر بإيجاد الطبيب الأفضل حتى وجدته بالفعل”.

أكملت السيدة حديثها عن تجربتها الخاصة قائلة: “لم تشكل العملية آلام شديدة أو مزعجة بعدها، ولكنها كانت آلام محتملة يمكن السيطرة عليها ببعض أدوية المسكنات، والحصول على قدر كافي من الراحة والنوم، والابتعاد عن الأعمال الشاقة والمتابعة المستمرة مع طبيبي، حتى حصلت على أفضل نتيجة متوقعة”.

تشارك سيدة أخرى تجربتها معنا قائلة: ” تختلف اسعار عمليات تصغير الثدي في مصر من مكان إلى آخر ومن طبيب إلى آخر، ولكن النصيحة التي أرغب في توجيهها إلى النساء المقبلات على إجراء هذه العملية هو عدم الاعتماد على السعر الأقل، وأن يكون الاهتمام الأول باختيار الطبيب الذي يتمتع بكفاءة عالية”.

وأوضحت السيدة الاختلاف الكبير في حياتها بعد العملية قائلة: “اختلفت حياتي بشكل كبير بعد الخضوع لعملية تصغير الثدي تحت إشراف الدكتور محمد أبو زيد، فلم أصبح مكترثة بشكل كبير بـ تكلفة عمليات تصغير الثدي في مصر، فقد أصبحت أجد المقاسات المناسبة من ملابسي دون الحاجة إلى ارتداء مقاس أكبر لا يتناسب مع باقي شكل جسمي، واستطعت ارتداء ما أشاء دون خجل من شكل أو مظهري”.

السؤال عن “كم تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر؟” لا يقارن بحجم المميزات التي ستحصل عليها السيدة التي تعاني من كبر حجم الثدي، إذ يمكن توديع آلام الرقبة والكتفين والظهر، نتيجة الضغط الزائد بسبب كبر حجم الثدي الآن مع الدكتور محمد أبو زيد، لذا لا تترددي الآن، واحجزي استشارتك في الموعد المناسب لكِ.

دكتور محمد ابو زيد - افضل دكتور تجميل في مصر

موضوعات متعلقة:

الأسئلة الشائعة

ما هي مخاطر عملية تصغير الثدي؟

لا تسبب عملية تصغير الثدي أي مشاكل صحية، حيث تتم عن طريق إزالة بعض أنسجة الثدي وإعادة شكل الثدي.

هل عملية تصغير الثدي مؤلمة؟

هل جراحة تصغير الثدي مؤلمة؟ في الواقع، يتم إجراء جراحة تصغير الثدي تحت التخدير العام، لذلك من الطبيعي الشعور ببعض الألم بعد مغادرة غرفة العمليات.

ما هي اضرار الثدي الكبير؟

ظهور تقرحات واحمرار وحكة وتورم في الثديين، تشوه شكل الثديين، حدوث ألم على مستوى الكتفين والظهر بسبب الحجم الكبير للثديين.

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي؟

لا تستغرق وقتاً طويلاً داخل غرفة، عادةً تستغرق العملية من ساعتين إلى ثلاث ساعات بالإضافة إلى نصف ساعة وهي مدة الإفاقة من التخدير، كما يُخفَّف النشاط البدني لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع حتى يتعافى الثديان من العملية.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48