المقالات

تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر 2023

تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر

تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر من ضمن عمليات تجميل الجفون أصبحت من أكثر العمليات البحثية في الوقت الحالي، نظرًا لحاجة الكثير من المرضى إلى التخلص من مشكلة ارتخاء الجفن، وما يصاحبها من مشاكل متعلقة بالمظهر العام للوجه ومدى القدرة على الرؤية بوضوح، وفي هذا المقال شرحًا تفصيلًا عن عملية ارتخاء الجفن.

عمليات تجميل العيون 

عمليات تجميل العيون تشمل مجموعة متنوعة من الإجراءات الجراحية وغير الجراحية التي تستهدف تحسين مظهر ووظيفة العيون، وتشمل هذه العمليات شد الجفون للتخلص من الترهل، تصحيح النظر بواسطة جراحة الليزك، زراعة عدسات لتصحيح النظر، وإجراءات لتصغير حجم الجفون أو تغيير لون العيون، تتيح هذه العمليات للأفراد تحسين جاذبيتهم وزيادة الثقة بأنفسهم.

 ومع دكتور محمد أبو زيد سنتعرف في تلك الفقرات التالية علي عمليات تجميل العيون وبالأخص عمليات إرتخاء الجفن وسنتعرف أيضًا علي تكلفة عملية تجميل الجفون في مصر.

ما هي عملية ارتخاء الجفن؟

عملية ارتخاء الجفن هي تدخل جراحي، يهدف إلى تحسين مظهر الوجه بشكل عام والعين بوجه خاص، وذلك من خلال إزالة الدهون والجلد الزائد المترهل في منطقة الجفون، سواء كانت العلوية أو السفلية، بحيث يحصل المريض على مظهر مناسب لعمره الحقيقي.

عملية ارتخاء جفن العين

أسباب ارتخاء جفون العين

تختلف أسباب ارتخاء الجفون و الإصابة بالتجاعيد والترهلات الجلدية بين مريض وآخر، ولكن من الصعب أن تؤثر هذه الأسباب في تحديد تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر، وهذه الأسباب يمكن تلخيصها في الآتي:

  • إجراء بعض العمليات الجراحية والغير جراحية الفاشلة بالعين.
  • التقدم في العمر، وفقدان الجلد للمرونة.
  • الإصابة ببعض المشاكل في الأعصاب المسؤولة عن رفع الجفون.
  • الإصابة بالتهاب العيون وبعض الأمراض الأخرى.
  • وجود كيس دهني في منطقة الجفن.
  • استخدام العدسات اللاصقة الصلبة.
  • استخدام أنواع رديئة من المستحضرات التجميلية.

فوائد عملية ارتخاء جفن العين

عملية ارتخاء الجفن العلوي أو السفلي من شأنها أن تساعد المريض في الحصول على الحيوية والنشاط، والتي افتقدها وجهه نتيجة العديد من العوامل، أبرزها التقدم في العمر، وحدوث بعض الاضطرابات الهرمونية، فضلًا عن العديد من الفوائد الأخرى، والمتمثلة في الآتي:

  • تعزيز إفراز مادة الكولاجين، والتي تمنح البشرة العناصر التي تحتاج إليها.
  • إمكانية العودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية، نظرًا لمدى سهولتها، وقصر المدة الزمنية لإجراء العملية.
  • تساهم عملية علاج ارتخاء جفن العين في تعزيز الرؤية لدى المريض، من خلال التخلص من الدهون المترهلة، وشد الأنسجة المحيطة بالجفون.
  • التخلص من الرواسب الجلدية والتجاعيد الدقيقة، بالإضافة إلى الانتفاخات المزعجة.
  • إمكانية إجراء بعض التعديلات الجراحية الأخرى، بدون وضع المزيد من الأعباء المالية على المريض، بخلاف تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر.

تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر

المرشحون لإجراء عملية ارتخاء جفن العين

من المهم معرفة الشروط التي بمقتضاها يحصل المريض على الموافقات الطبية من أجل إجراء عملية ارتخاء جفون العين، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • التمتع بصحة جيدة، وعدم الإصابة بأمراض مزمنة أو خطيرة، خاصًة في منطقة العين.
  • أن يتخطى عمر المريض حاجز الـ 25 عامًا على أقل تقدير.
  • عدم التدخين أو المداومة على ممارسة العادات الاجتماعية السلبية الأخرى.

تحضيرات ما قبل عملية ارتخاء جفن العين

قبل الحديث عن تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر، ينبغي أولًا معرفة التحضيرات والخطوات التي تسبق هذا الإجراء، والتي تتمثل في الآتي:

1- حسن اختيار الطبيب المعالج

اختيار الطبيب المعالج المناسب يخضع للكثير من الشروط، أهمها على الإطلاق هي خبرته في الجراحات المتعلقة بتدلي الجفون، والنتائج الإيجابية التي استطاع تحقيقها في العمليات المشابهة، فضلًا عن قدرته على استيعاب متطلبات المرضى، والرد على كافة استفساراتهم وأسئلتهم بصفة شخصية، وكل هذه المقومات وأكثر تتوافر لدى الدكتور محمد أبو زيد متخصص الجراحات التجميلية بمختلف أنواعها.

2- التوقف عن تناول بعض الأدوية

بمجرد أن يقوم المريض بحجز موعد مع الدكتور محمد أبو زيد، ينبغي التحدث عن كافة الأدوية التي اعتاد تناولها؛ لمعرفة آثارها الجانبية ومدى تأثيرها على العملية، غالبًا ما يتوقف المريض عن تناول بعض العقاقير المتعلقة بالسيولة، بالإضافة إلى المكملات الغذائية.

3- إجراء الفحوصات الطبية اللازمة

يخضع المريض بطبيعة الحال إلى الكثير من الفحوصات الطبية للعين والجفون، والتأكد من حاجة المريض إلى التدخل الجراحي، فربما تكون الحلول البديلة الغير جراحية خيارًا مناسبًا للمريض، بدلًا من إجراء عملية ارتخاء جفن العين.

4- نصائح الإضافية

يلزم عند إجراء عملية ارتخاء جفون العين التزام المريض ببعض التعليمات التي تسبق العملية مباشرًة، أبرزها على الإطلاق أخذ قسط كافٍ من الراحة ليلة إجراء العملية، التوقف عن تناول الطعام بعد منتصف الليل من ليلة إجراء العملية، يسبقها تناول وجبة غذائية متكاملة، كذلك عدم التعرض إلى أشعة الشمس.

أهم التقنيات المستخدمة لشد جفن العين

يوجد عدة تقنيات مستخدمة لشد جفن العين بغرض تحسين مظهر العين وعلاج مشاكل مثل ترهلات الجفن والجفون الهابطة،من بين هذه التقنيات الشائعة:

شد جفن العين جراحيا 

التقييم والاستشارة  يبدأ الجراح بتقديم استشارة مع المريض لتقييم حالته ومعرفة الأهداف المرجوة من الجراحة، ويتم في هذه المرحلة مناقشة التوقعات والمخاوف وتوضيح إمكانية الجراحة.

إجراء العملية

  • في البداية يتم تخدير المنطقة المعنية بالجفن باستخدام التخدير الموضعي أو التخدير العام، وذلك حسب تقييم الجراح واحتياجات المريض.
  • بعد ذلك لجراحة شد الجفن العلوي يتم عمل شق صغير أعلى الجفن في منطقة الطي الطبيعي. يتم إزالة الجلد الزائد ويمكن إجراء تعديلات على العضلات إذا لزم الأمر. بعد ذلك، يتم إغلاق الجرح بأربطة دقيقة.
  • لجراحة شد الجفن السفلي يتم إجراء شق صغير تحت الجفن أو من خلال الغشاء المخاطي داخل الجفن. يتم إزالة الجلد الزائد والدهون المتراكمة، ويمكن تعديل العضلات إذا كان ذلك ضروريًا. يتم إغلاق الجرح بعد الانتهاء.
  • بعد العملية يتم وضع ضمادة خفيفة على الجفن للحفاظ على الجرح والمساعدة في التئامه.

يجب أن يتم إجراء شد الجفن بواسطة جراح تجميل مؤهل ومختص في هذا النوع من العمليات لضمان النتائج الجيدة وتقليل المخاطر المحتملة لذلك عليك التواصل معنا للتعرف علي تكلفة عملية رفع الجفن في مصر.

شد جفن العين بالفيلر

  • تجاعيد الجفن السفلي: يمكن استخدام الفيلر لملء تجاعيد الجفن السفلي والحفاظ على مظهر ناعم وشباب،  يمكن للفيلر تحسين تصبغات الجلد والترهلات في هذه المنطقة.
  • شد الجفن العلوي: بالإضافة إلى تعبئة الجفن السفلي، يمكن استخدام الفيلر لرفع وشد الجفن العلوي. هذا يمكن أن يساهم في إعطاء العين مظهرًا مشدودًا وشبابيًا.
  • حقن الفيلر حول الحاجب: يمكن استخدام الفيلر لتحسين مظهر الجفن بحقنه في منطقة الحاجب. هذا يمكن أن يساعد في رفع الجفن وتقليل تجاعيد الجفن والعين.
  • إعادة تشكيل الجفن: يمكن استخدام الفيلر لإعادة تشكيل ملامح الجفن وتحسين ملمس الجلد في هذه المنطقة.

علاج ارتخاء الجفون بدون جراحة

ظهرت مؤخرًا الكثير من الطرق العلاجية المتطورة، والتي تهدف إلى تحقيق نتائج مماثلة للعمليات الجراحية المعروفة، ولعل أبرز طرق علاج ارتخاء الجفون بدون جراحة في مصر هي العلاج بالبلازما أو تقنية الليزر أو الفيزر، وأهم ما يميز هذه الطرق هي عدم الحاجة إلى شق جراحي في منطقة الجفون، وبالتالي الحصول على نتائج مثالية بأقل الأضرار وفي أسرع وقت.

يجب دائمًا استشارة طبيب متخصص في جراحة العيون أو الجراحة التجميلية لتقييم حالتك الشخصية واختيار أفضل تقنية لتحقيق النتائج المرغوبة بناءً على احتياجاتك وتوقعاتك.

مراحل عملية ارتخاء جفن العين في مصر

قبل الانخراط في الحديث عن تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر، يجدر الإشارة إلى الخطوات والإجراءات المتبعة أثناء إجراء العملية، والتي تتسم بالسهولة والسرعة وكذلك الأمان، وتتمثل خطوات عملية ارتخاء جفن العين في الآتي:

  1. تخدير المريض موضعيًا.
  2. عمل شق على طول ثنية الجفن؛ لإزالة الدهون الزائدة والجلد المترهل .
  3. بالنسبة للجفن السفلي، يستخدم الجراح التجعد الطبيعي للعين، حيث يقوم بعمل شق أسفل الرموش مباشرة.
  4. إغلاق الشقوق الجراحية بواسطة الخيوط الطبية، والتي لا تترك أي آثار أو ندبات مرئية بعد انتهاء العملية.

الجدير بالذكر أن عملية ارتخاء الجفن تستغرق بحد أقصى حوالي ساعتين، وتختلف مدة العملية بين حالة وأخرى، وفقًا لمستوى تدلي الجفن، وكمية الدهون المتراكمة والجلد الزائد والأنسجة المراد التخلص منها في تلك المنطقة.

تحديد تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر

يصعب تحديد تكلفة عملية ارتخاء جفن العين للاطفال بسبب وجود الكثير من العوامل التي تؤثر بشكل كبير في تحديد سعرها، أبرزها على الإطلاق هي 

  • كفاءة الطبيب المعالج.
  •  نسبة الدهون المتراكمة والمراد إزالتها والتي تحدد المدة الزمنية للعملية.
  • تكاليف المستشفى المتخصصة في هذا النوع من الجراحات.
  • تكاليف الفحوصات والتكاليف التي تتم قبل إجراء العملية.

على الرغم من صعوبة تحديد سعر عملية ارتخاء جفن العين، إلا أن الدكتور محمد أبو زيد يلتزم بتقديم خدماته الجراحية والعلاجية بأفضل الأسعار، مقارنًة بالكثير من الأطباء والمراكز المتخصصة في هذا الإجراء.

يمكن ايضا الإطلاع علي تكلفة عملية الذقن المزدوجة في مصر وعوامل تحديد التطلفة والتقنيات المتعددة والتكلفة لكلأ منهما.

عملية شد الجفون بالصور

 نسبة نجاح عملية شد الجفون تزيد عن 93٪، حيث يتم تنفيذ هذه العملية بمهارة واحترافية عالية من قبل جراح تجميل ماهر مستخدمًا أحدث التقنيات الآمنة بشكل كامل. 

سنوضح في تلك الفقرة بعض الصور التي توضح شكل العين بعد عملية ارتخاء الجفن للتأكد أن عملية ارتخاء جفن العين مهمه وقادرة علي حل الكثير من المشاكل تابع عملية شد الجفون قبل وبعد بالصور.

عملية ارتخاء جفن العين قبل وبعد

اعراض ما بعد عملية ارتخاء جفن العين

بعد الانتهاء من العملية، يشعر المريض ببعض الانزعاجات والالتهابات في منطقة الجراحة، مع تشويش بسيط في الرؤية، ولكن هذه الأعراض طبيعية للغاية، وينصح الدكتور محمد أبو زيد بعض النصائح للتخلص من تلك الأعراض وذلك من خلال إجراء الكمادات، ووضع بعض المراهم الطبية التي تساهم في تخفيف حدة الالتهابات.

أثناء فترة النقاهة، يلتزم المريض بعدم التعرض إلى أشعة الشمس لفترة طويلة، وإن لزم الأمر ينبغي ارتداء واقٍ ضد أشعة الشمس، وبالنسبة للسيدات فهن يتجنبن وضع المستحضرات التجميلية في تلك الفترة، وبعد انقضاء ما يقرب من أسبوعين كاملين، يمكن للمرضى أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي.

أعراض فشل عملية ارتخاء جفن العين

أعراض فشل عملية ارتخاء جفن العين قد تشمل:

  • عدم تحقيق تحسن ملحوظ في مظهر ووظيفة الجفن بعد العملية.
  • حدوث زيادة في الورم أو الانتفاخ حول الجفن.
  • عدم توازن في مستوى ووضع الجفن العلوي والسفلي.
  • عدم استقرار الجفن يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الرؤية.
  • انخفاض الجفن العلوي قد يؤدي إلى حجب الرؤية.

في حالة تجري العملية بواسطة جراح مؤهل وتتبع العناية اللازمة بعد العملية، يمكن تقليل فرصة حدوث فشل العملية وتقديم نتائج مرضية. إذا كانت هناك أعراض مثل هذه، يجب استشارة الجراح الذي أجرى العملية لتقييم ومعالجة الحالة بشكل مناسب.

يمكن الأطلاع أيضا علي أفضل دكتور تجميل جفون في مصر والتكلفة وعوامل تحديدها.

احصلوا على وجه مثالي وعيون مشدودة مع خبير التجميل محمد ابو زيد

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

الأسئلة الشائعة عن عملية ارتخاء جفون العين

ما هو السن المناسب لعملية ارتخاء جفن العين في مصر؟

يشير الأطباء إلى أن السن المناسب لإجراء مثل هذا النوع من العمليات هو 25 عامًا فيما فوق.

ما هي مدة عملية ارتخاء الجفون؟

تستغرق العملية بحد أقصى ساعتين، وفقًا لحالة المريض.

وفي الأخير، وبعد الحديث عن العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر، سارع الان بحجز استشارتك مع الدكتور أبو زيد، واحصل على إطلالة أكثر إشراقًا وتميزًا.

المصادر:

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48