المقالات

تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر 2024

تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر

انتفاخات اسفل العين واحدة من المشاهد التي ينزعج الكثير من المرضى برؤيتها، وعلى الرغم من كونها ليست ضارة، إلا أن المهتمين بعملية تجميل الجفون دائمًا ما يبحثون عن تكلفة عملية ازالة الدهون تحت العين للتخلص منها، واستعادة الشكل الطبيعي لجفن العين.

حسنا في هذا المقال يناقش الدكتور محمد ابو زيد بطريقة سلسة وسهلة الفهم طريقة إجراء عملية تجميل العين وازالة الأنتفاخات، والإجراءات التي تسبقها، بالإضافة إلى معايير اختيار أفضل دكتور متخصص في مصر لإجراء عملية إزالة الانتفاخات تحت العين.

الإنتفاخ أسفل العين

قبل الحديث عن تكلفة عملية إزالة انتفاخ تحت العين، ينبغي أن نعي أولًا ما هو الانتفاخ الذي يصيب هذه المنطقة، وما هي أسبابه. يُعرف الأطباء – ومن بينهم الدكتور محمد أبو زيد – هذه الانتفاخات على أنها أكياس دهنية، تترسب في هذه المنطقة، نتيجة لفقدان الجلد للمرونة، بسبب التقدم في العمر، وبالتالي تفقد الأنسجة الداعمة للجفون قوتها، وهو ما يساعد على تراكم هذه الدهون في تلك المنطقة.

ازالة انتفاخ تحت العين يتم من خلال عدة وسائل، أشهرها على الإطلاق هي جراحة تجميل العيون، والتي تضمن لأصحابها أفضل النتائج، في أسرع وبأقل الأضرار الممكنة، هذا بالطبع إذا تم الاعتماد على الدكتور محمد أبو زيد، بخلاف العديد من الطرق البديلة، التي ربما تأتي بنفس النتائج، ولكن على فترات طويلة.

تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر

التجهيز لعملية ازالة الانتفاخ تحت العينين

بعدما يستقر المريض على إجراء العملية، ويتخذ قراره النهائي بشأنها، ويبدأ بالبحث عن تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر، ولكن في نفس الوقت، عليه أن يقوم بمجموعة من التجهيزات والتحضيرات الأخرى، ومن أبرز هذه التحضيرات ما يلي:

  • اختيار جراح تجميل العيون من ذوي الخبرة والكفاءة لإجراء العملية، ولا يوجد في مصر من يضاهي كفاءة الدكتور محمد أبو زيد، أحد أفضل الجراحين التجميليين في مصر، والذي تتخطى خبرته حاجز الـ 20 عامًا.
  • بعد حجز الاستشارة وتحديد موعد للمقابلة، يبدأ المريض بالحديث عن النتائج التي يتوقع الحصول عليها، وما هي الأمراض التي يعاني منها، والأدوية التي اعتاد تناولها.
  • ينصح الدكتور أبو زيد المريض بالتوقف عن الأدوية المسيّلة للدم، مثل الأسبرين، كذلك ينصح بالتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات أو أي مواد مخدرة، فهذا من شأنه أن يساعد الجرح على الالتهاب بشكل أسرع.
  • الاستعداد النفسي لإجراء العملية، من خلال التعرف على طريقة ازالة انتفاخ العين، وخطوات إجراء العملية، والنتائج المتوقعة منها، بالإضافة إلى الآثار الجانبية أو المضاعفات الممكن حدوثها، وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى تعليمات ونصائح فترة النقاهة.

كيفية ازالة انتفاخ تحت العين

يتم إزالة الانتفاخ تحت العين بواسطة جراحة تجميلية، يتم من خلالها التخلص من الزوائد الدهنية والجلدية الموجودة تحت العين، مع الحفاظ على أمان المريض وسلامته، وتشمل طريقة ازالة الانتفاخ تحت العين بواسطة العملية الجراحية على الآتي:

  1. تخدير المريض موضعيًا أو بشكل عام؛ حتى تتسنى الفرصة للطبيب المعالج أن يقوم بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بسهولة، وبدون أن يشعر المريض بأي انزعاجات.
  2. عمل شق جراحي أسفل منطقة العين، بما يسمح للطبيب المعالج أن يقوم بسحب الزوائد الجلدية والخلايا الدهنية الموجودة.
  3. شد منطقة أسفل العين، وإبراز معالم العين بطريقة واضحة، ومنح الجلد المرونة والنعومة اللازمة.
  4. وفي الأخير، يقوم الطبيب المعالج بإغلاق الشق الجراحي بواسطة الغرز الطبية، وأحيانًا قد يتم استخدام تقنية الليزر؛ من أجل إتمام العملية بدون أي ندوب.

ازالة انتفاخ تحت العين بالليزر 

ازالة انتفاخ تحت العين بالليزر يعتبر واحدة من الطرق الأقل توغلًا من الجراحة التقليدية، والتي تساهم في التخلص من الانتفاخات تحت العينين. يتم تسليط أشعة الليزر على المناطق المراد علاجها، لتبدأ بتنشيط مادة الكولاجين بهذه المنطقة، والتي تساعد على تعزيز قدرة الأنسجة على القيام بدورها الطبيعي، وزيادة نعومة الجلد، ومنحه القوة التي يفتقدها.

عملية إزالة الانتفاخ تحت العين بحقن الدهون

عملية إزالة الانتفاخ تحت العين باستخدام الدهون الذاتية هي إجراء جراحي يستخدم لتحسين مظهر العيون والتخلص من الانتفاخ أو الحقائب الدهنية تحت العين. تشمل هذه العملية الخطوات التالية:

  • استخراج الدهون: تتم أخذ كمية صغيرة من الدهون من منطقة مثل البطن أو الفخذ باستخدام شفط دهون خاص.
  • تنقية ومعالجة الدهون: تمر الدهون المستخرجة بعملية تنقية لفصل الدهون عن السوائل والشوائب.
  • حقن دهون: يتم حقن دهون المعالجة بعناية في منطقة الانتفاخ تحت العين باستخدام إبر رفيعة. هذا يعيد توزيع الدهون بشكل متساوٍ ويمنح المنطقة مظهرًا أكثر امتلاءً وشبابًا.
  • متابعة ما بعد الجراحة: بعد العملية، يتم متابعة المريض وتقديم توجيهات للعناية بالمنطقة والحفاظ على النتائج المحققة.

إزالة الانتفاخ تحت العين بسرعة

تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر تختلف وفقًا للتقنية أو الطريقة التي يتم استخدامها، سواء كانت الجراحة التقليدية أو الليزر، أو بعض الجراحات الأخرى، والتي تعتبر من الحلول البديلة لكل من يخشى الشقوق الجراحية، وما تحملها من آثار سلبية على منطقة الجفون، ومن أبرز طرق إزالة الانتفاخ تحت العين بسرعة ما يلي:

  • CIT: هي جراحة موضعية تساعد على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين والإيلاستين، وهي من المواد اللازمة لشد الجفون، ومنحها القوة والنعومة، بما يساهم في التخلص من انتفاخ العين نهائياً.
  • التقشير الكيميائي: عملية التقشير الكيميائي هي عبارة عن مجموعة من الأحماض النباتية أو الطبيعية المحفزة لخلايا الجفن؛ تجديد شباب الجلد، وهو ما يساعد على تقليل انتفاخات العين وشد الجفون.
  • الفيلر: حقن الفيلر واحدة من الحلول المناسبة للتخلص من الأكياس الدهنية أسفل الجفون، ولكن نتائجها مؤقتة، وذلك على الرغم من ارتفاع تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في القاهرة بواسطة هذه التقنية، وأحيانًا قد تنتقل الزوائد الجلدية من الجفن السفلي إلى الخدود.

الصور بالأسفل توضح الفرق قيل وبعد عملية ازالة انتفاخ تحت العين وتجميل العيون في عيادة الدكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة.

تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر

تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين

عوامل تحديد تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر

تكلفة عملية تجميل الجفون في مصر يتم تحديدها وفقًا للعديد من العوامل، أبرزها على الإطلاق هي خبرة الطبيب المعالج، المستشفى أو المركز الطبي المتخصص في إجراء هذه الجراحة، وأخيرًا الفحوصات الطبية والإجراءات التي يقوم بها المريض قبل إجراء العملية، بالإضافة إلى التقنية المستخدمة في إزالة انتفاخ العين.

هذا من شأنه التحكم في سعر عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر، على الرغم من تفاوت أسعارها بين الجراحين التجميليين، إلا أن الدكتور أبو زيد أفضل دكتور تجميل جفون في مصر يضمن لمرضاه تحقيق أكثر النتائج المرضية، وذلك بأسعار تعد هي الأفضل، مع طرح العديد من التسهيلات والمميزات عند الدفع.

يمكن أيضا الإطلاع علي عوامل تحديد تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر.

نصائح دكتور محمد أبو زيد بعد عملية إزالة الانتفاخ تحت العين

يقوم الدكتور محمد أبو زيد بإعطاء بعض النصائح التي يجب على المريض اتباعها بعد إجراء العملية، للتخلص من الأكياس والزوائد الدهنية في منطقة أسفل الجلد بنجاح،ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • تناول الأدوية حسب الجدول الزمني الذي وُضع من قِبل الطبيب المعالج.
  • الاعتماد على الكمادات الباردة؛ للتخفيف من حدة الالتهابات أو التورم الذي يشعر به المريض بعد إجراء العملية.
  • الامتناع عن قيادة السيارة أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وإن لزم الأمر ينبغي ارتداء نظارات شمسية داكنة اللون من الخارج، حتى تمنع أشعة الشمس تمامًا من الوصول إلى العين.
  • الابتعاد عن أي أنشطة أو جهود قد تساهم في إجهاد العين، لمدة تصل إلى أسبوعين على الأقل.
  • الابتعاد عن التدخين تمامًا بعد العملية؛ تفاديًا للإصابة ببعض المضاعفات الخطيرة.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم، يتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات يوميًا.
  • تجنب المواد المتسببة في الإصابة بالحساسية، مثل المستحضرات التجميلية أو صبغات الشعر أو الصابون والشامبو وغيرها من المنتجات.

وفي الأخير، وبعد التعرف على العوامل التي تتحكم في تكلفة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين في مصر، نستطيع الآن التخلص من انتفاخ العين نهائياً  بسهولة وبطريقة آمنة، من خلال حجز استشارتك مع الدكتور محمد أبو زيد افضل دكتور عمليات تجميل في مصر، والذي يقوم باتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة.

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

موضوعات متعلقة:

أبرز أسئلة مرضانا:

ما هي مدة عملية إزالة الانتفاخ تحت العين؟

تصل مدة العملية بحد أقصى إلى 60 دقيقة.

ما هي الأمراض التي تسبب انتفاخ تحت العين؟

التقدم في السن، احتباس السوائل، التدخين، الحساسية.

هل الأملاح تسبب انتفاخ تحت العين؟

كثرة تناول الأملاح قد يساهم في احتباس السوائل في الدم، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بانتفاخات تحت العين.

المصادر:

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48