المقالات

تكلفة عملية توريد الشفايف في مصر 2024

تكلفة عملية توريد الشفايف في مصر

جلسة توريد الشفايف (حقن الفيلر) واحدة من الإجراءات الطبية التي يبحث عنها أصحاب الشفاه الداكنة، والتي أصابتها الندوب والتشققات، وأصبحت من العيوب التي لا يمكن لأصحابها إخفاؤها، يتم تحديد تكلفة عملية توريد الشفايف في مصر حسب عدد الجلسات اللازمة لإتمام عملية التوريد ونوع الإجراء للتوريد، كما تعتبر التكلفة في مصر منخفضة للغاية بالمقارنة مع باقي الدول.

في هذا المقال، نتعرف على عدة عوامل لتحديد تكلفة عملية توريد الشفايف، المرشحين الأنسب لإجرائها، والتقنيات المستخدمة في إجرائها.

عملية توريد الشفايف

عملية توريد الشفايف إحدى الإجراءات التجميلية التي تهتم بتفتيح لون الشفايف، ومنحها لون يشبه اللون الوردي، والتخلص من الألوان الداكنة والتشققات التي تصيب كلتا الشفتين، نتيجة العديد من العوامل الخارجة أحيانًا عن سيطرة المريض نفسه.

توريد الشفايف لا يعتبر حراما، وتمنح عملية توريد الشفاه للمرضى شفاه وردية ناعمة، خالية من العيوب أو الصبغات الداكنة أو التشققات، وهو ما يمنح إطلالة مثيرة في غاية الجمال، تزيد من رضا أصحابها عن أنفسهم، وتجعلهم ينخرطون أكثر في الحياة الاجتماعية.

عملية توريد الشفايف

هل تناسبك عملية توريد الشفايف؟

قبل الحديث عن تكلفة عملية توريد الشفايف، ينبغي القول أن هذا الإجراء يلزمه بعض الشروط والمعايير التي يجب توافرها في المرضى الراغبين للخضوع إلى هذا الإجراء، وهذه المعايير تتمثل في الآتي:

  • اذا كنت تمتع المرضى بصحة جيدة، وعدم الإصابة بأي أمراض خطيرة من شأنها التأثير على صحة المريض بعد العملية.
  • الإصابة ببعض الندوب أو التشققات أو حب الشباب.
  • الرغبة في التخلص من لون الشفاه الداكن، ومنحها اللون الوردي الفاتح.
  • اذا كنت من المدخنين وتسبب في ذلك في عدم تناسق لون الشفاه مع بعضها.

أسباب اللجوء إلى عملية توريد الشفايف

البحث المستمر  من البعض عن تكلفة عملية توريد الشفايف يعود إلى مظهر الشفاه الغير الطبيعي، وانتشار التشققات والندوب الغير مبررة، بالإضافة إلى اسمرار لون الشفاه، وفشل كافة المحاولات الطبيعية لتفتيح اللون، كل هذا يعود إلى العديد من الأسباب والعادات التي اعتاد المرضى القيام بها، ومنها ما يلي:

  • التعرض لأشعة الشمس الشديدة بشكل مباشر ولفترات طويلة.
  • إهمال الشفاه وعدم ترطيبها بشكل مستمر، خاصًة في الأجواء الباردة.
  • عدم شرب كميات كافية من المياه، مما يرفع من احتمالية الإصابة بالجفاف.
  • الاعتماد على أنواع رديئة من مستحضرات التجميل، والتي تنعكس بصورة سلبية على شكل ولون الشفاه.
  • التدخين وشرب الكحوليات وغيرها من العوامل الاجتماعية الضارة التي تعّود عليها المريض.
  • سوء التغذية، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة الضارة، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا.

لهذه الأسباب، بدأ البحث عن تكلفة عملية توريد الشفايف، وبصفة خاصة من جانب الكثير من السيدات، واللاتي مللن من استخدام المستحضرات التجميلية باهظة الثمن؛ من أجل إخفاء عيوب شفاههن.

طرق توريد الشفايف

توريد الشفايف واحدة من الإجراءات التجميلية التي تحتم على المريض انتقاء أفضل الجراحين التجميليين، الذين يتمتعون بدرجة كبيرة من الخبرة والكفاءة، فحدوث أي خطأ من شأنه أن يصيب المريض بالكثير من المضاعفات الخطيرة، لهذا نرشح لك عزيزي الدكتور محمد أبو زيد، أحد أفضل الجراحين التجميليين في مصر.

تكلفة عمليات توريد الشفايف تحسب بتعدد التقنيات المستخدمة في إجراء العملية، وهو ما يفسر اختلاف تكلفة عملية توريد الشفايف بين الأطباء والمراكز الطبية المختلفة، إذ يمكن الاعتماد على تقنية الليزر، أو تقنية الحقن، أو البلازما، وفي السطور التالية شرحًا مفصلًا لكل طريقة على حدى:

1. توريد الشفايف بالليزر

ليزر توريد شفايف هو واحد من التقنيات الآمنة المستخدمة في الكثير من الجراحات التجميلية، ويتم الاعتماد عليها في توريد الشفايف، من خلال تسليط أشعة الليزر على الشفاه، وذلك بعد حصول المريض على تخدير موضعي.

يستغرق توريد الشفايف بالليزر جلسة الواحدة من 3 إلى 5 دقائق بحد أقصى، ويصل عدد الجلسات الإجمالي إلى 6 جلسات، يفصل بين كل جلسة وأخرى 4 أسابيع بحد أدنى، وذلك بهدف التخلص من التجاعيد والتشققات الموجودة بالشفاه، وتحويل اللون الداكن إلى اللون الوردي الفاتح. يظهر التحسن الدائم علي الشفاه بعد مرور علي الاقل شهر ونص (6 اسابيع) لكن تبدأ النتائج بالظهور في الأسبوع الاول من العملية.

تجربة توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

2. توريد الشفايف بالحقن الوردي

عملية الحقن واحدة من الإجراءات الشهيرة المتبعة في علاج توريد الشفايف، إذ يتم حقن المريض بحمض الهيالورونيك والجلسرين، اللذان يعملان على ترطيب الشفاه، ومنحها اللون الفاتح الطبيعي، لفترة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر، ويلزم بعدها إجراء عملية حقن جديدة.

تعتبر المواد والأحماض المستخدمة في عملية حقن الشفايف من المواد الطبيعية والآمنة على جسم المريض، كذلك فهي تحقق نتائج إيجابية مثيرة للغاية، مقارنًة بغيرها من التقنيات، ولكن ما يعيبها هو تكرار جلسات الحقن بين الحين والآخر، كذلك فهي لا تتناسب مع بعض المرضى.

3. توريد الشفايف بالبلازما

تكلفة عملية توريد الشفايف بالبلازما ربما تكون هي الأغلى من بين التقنيات السابقة، إذ تعتمد عملية توريد الشفايف على سحب عينة من دم المريض، وفحصها جيدًا واستخلاص البلازما منها، وإعادة حقنها مرة أخرى إلى شفاه المريض. 

تحتوي صفائح البلازما على العديد من العناصر الغذائية المهمة، والتي تساعد الأنسجة على منح الشفايف مزيدًا من النظرة والجمال، كذلك لا تستغرق عملية توريد الشفايف سوى جلستين؛ من أجل التخلص من التصبغ واللون الداكن…

لا ننصح بتوريد الشفايف بالتاتو لما يسببه من تورم وحكة شديدة كما انه ليس صحيا من الناحية الطبية.

تحديد تكلفة عملية توريد الشفايف

تحديد سعر توريد الشفايف بالجنيه المصري ترجع إلى خبرة الجراح التجميلية، وتوريد الشفايف للرجال المدخنين يعتمد علي اذا ما كنت مدخن شره ام لا، كما أن التقنية المستخدمة تعتبر من أبرز العناصر التي تحدد تكلفة عملية توريد الشفايف في مصر، هذا بخلاف حالة المريض نفسه، والإجراءات التي تسبق العملية، من فحوصات وتحاليل وكشف طبي، كذلك سمعة المركز الطبي، الذي يقع على عاتقه مهمة تحديد تكلفة عملية توريد الشفايف، وبالتالي يصعب الجزم بتكلفة محددة خاصًة في ظل التغيرات الاقتصادية المستمرة في الوقت الحالي.

نصائح دكتور محمد أبو زيد ما بعد عملية توريد الشفايف

نجاح عملية توريد الشفايف متوقف على التزام المريض بتعليمات الطبيب المعالج، ومدى قدرته على تطبيق كافة النصائح، والتي تجعل المريض يحصل على نتائج مرضية، ومن أبرز نصائح ما بعد عملية توريد الشفايف ما يلي:

  • شرب 8 أكواب يوميًا من المياه؛ لمنح الشفاه الترطيب اللازم، وتحفيز الخلايا والأنسجة على تحفيز مادة الكولاجين.
  • استخدام المنتجات والمستحضرات التجميلية ذات الجودة العالية، والبعد عن المنتجات الرديئة والغير معروفة المصدر.
  • تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على العناصر المهمة للجسم، مثل الخضراوات والفواكه.
  • عدم التعرض إلى أشعة الشمس لفترة طويلة.
  • تجنب شرب الكافيين بمختلف أنواعه.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • تجنب لعق الشفاه لفترات طويلة خاصًة في فترة النهار.

تستطيع الآن عزيزي وبكل سهولة الحصول على شفاه وردية، بحجز استشارتك مع الدكتور محمد أبو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر، وإجراء الفحص الطبي اللازم؛ لمعرفة التقنية المناسبة، والتي تضمن الحصول على شفاه جميلة فاتحة اللون، مع الاستفادة ببعض الخصومات على تكلفة عملية توريد الشفايف الإجمالية.

دكتور محمد ابو زيد افضل دكتور جراحة تجميل مصر الجديدة

موضوعات متعلقة:

الأسئلة الشائعة

1. كم تستغرق عملية توريد الشفايف؟

تختلف عملية توريد الشفايف وفقًا للتقنية المستخدمة في الجراحة، فإذا تم الاعتماد على تقنية الليزر، تستغرق الجلسة الواحدة 5 دقائق، وإذا تم الاعتماد على الحقن، تستغرق الجلسة مدة أقصاها 30 دقيقة.

2. ما هي بدائل عملية توريد الشفايف؟

لمن يرغب في تجنب الجراحات التجميلية والاعتماد على طرق بديلة، يمكن الاستعانة بعصير الرمان، أو التوت الأحمر، او البنجر أو الشمندر.

3. ما هي أضرار ومضاعفات عملية توريد الشفايف؟

ربما يصاب المريض ببعض الالتهابات البسيطة، والتي سرعان ما تختفي بعد إجراء العملية بأيام، كذلك الاعتماد على جراح متخصص مثل الدكتور أبو زيد، يجعل من الصعب الإصابة بأي آثار سلبية.

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn

ذات صلة

تواصل معنا
icons8-instagram-48