إزالة بقع الجلد الناتجة عن التقدم في العمر

إزالة بقع الجلد الناتجة عن التقدم في العمر

مع تقدم الإنسان في العمر تظهر بقع سوداء على الجسم تسمى بتصبغات الجلد. وبالرغم من أن هذه البقع لا تشكل أيّ خطر على صحة ولكنها تسبب الكثير من الإزعاج لذلك يتم إزالة بقع الجلد الناتجة عن التقدم في العمر

إزالة بقع الجلد الناتجة عن التقدم في العمر بالليزر حيث تحدث بقع الشيخوخة بسبب الخلايا الصبغية مفرِطة النشاط تظهر بقع الشيخوخة في مناطق الجلد التي تعرضت للشمس لسنوات طويلة، عندما يتكدس الميلانين أو يُنتج بتركيزات عالية.

تُعتبر تقنية الليزر الخيار الأكثر فاعلية في علاج البقع وإزالة التصبغات بشكل دائم. تُعد هذه التقنية من بين أحدث الطرق المتاحة للعلاج وتستخدم أنواعًا مختلفة من أجهزة الليزر مثل الكسندرايت وثاني أكسيد الكربون.

 

التقنيات المستخدمة في العلاج 

تسمح تقنية الإشعاع الانتقائي لليزر الياقوت واللكسندرايت المستخدم في العيادات بتوديع التصبغات بشكل دائم، سواء على الوجه أو الجسم. كما تؤثر ومضات الليزر على الطبقات العميقة من الجلد، مما يسمح بإزالة التصبغات بشكل كامل وليس مجرد تخفيفها.

يتم استخدام جهاز يشبه العصا لتوصيل أشعة الضوء وإزالة الجلد المتضرر من التقدم في العمر، ثم ينمو الجلد الجديد في مكانه. عادةً ما يشعر المريض بوخز خفيف خلال العلاج، وبعد العملية، يصبح الجلد غامقًا قليلاً، ثم يبدأ في التقشير والسطوع بعد بضعة أيام.

مميزات العلاج بالليزر 

تتم تحديد مدة دورة العلاج من قبل أخصائي التجميل أثناء الاستشارة، ويمكن ملاحظة تحسن ملحوظ بعد الجلسة الأولى. ومن بين مزايا العلاج بالليزر هي عدم الإحساس بالألم بشكل كبير، حيث يشعر المريض فقط بالدفء والوخز الخفيف خلال العملية. كما أنه يظهر نتائج ممتازة في إزالة النمش الذي قد تفشل التقنيات الحديثة الأخرى في التعامل معه.

احجز موعد

حالات قبل وبعد

icons8-instagram-48