حقن البظر (تصحيح عملية الختان)

حقن البظر (تصحيح عملية الختان)

الهدف من حقن البظر (تصحيح عملية الختان) هو إصلاح ما تم إزالته في الختان، ويسميها البعض “ترميم أو تقويم الأعضاء التناسلية”، وتشمل العلاج والتجميل والتقويم للبظر

تعتمد حقن البظر (تصحيح عملية الختان) عملية الترميم أو إعادة بناء البظر، كما يطلق عليها، على تحويل مسار الجزء المتبقي من البظر لإعادته إلى شكله الطبيعي حيث أن هذه الجراحة تعتمد على أن البظر لا يقتصر على الجزء الخارجي بينما له عُمق داخلي يعتمد عليه أطباء التجميل المتخصصين في هذه الجراحة.

تُستخدم الطرق الجراحية لتصحيح وتعديل الأعضاء التناسلية لدى المرأة المختونة، ولكن يمكن استخدام طرق “غير جراحية” بتقنيات حديثة للتعامل مع هذه المشكلات. ومن بين هذه الطرق الغير جراحية، استخدام الليزر والراديو فريكونسي والعلاج بثاني أكسيد الكربون وحقن منطقة السعادة الزوجية باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية والخلايا الجذعية وعوامل النمو.

 

طرق تصحيح عملية الختان

كما يمكن استخدام طرق غير جراحية أخرى لعلاج مشكلات الختان وتشوهات استئصال البظر، مثل استخدام البوتيولونيوم والتوكسن والهيالورونيك وأسيد الهيالورونيك.

يتم تحويل مسار الجزء المتبقي من البظر خلال عملية إعادة بنائها أو ترميمها.

 وتقوم هذه الجراحة على فهم أن البظر ليس مجرد جزء خارجي صغير، بل له عمق داخلي يلعب دورًا هامًا في هذه العملية، ولذلك يتم الاعتماد على خبرة أطباء التجميل المتخصصين في هذا المجال لإجراء هذه الجراحة بنجاح.

أظهرت الأبحاث التي أُجريت حول عمليات إعادة بناء البظر بعد الختان، أن هذه العمليات تساعد النساء اللاتي تعرضن للختان على استعادة ثقتهن بأنفسهن والشعور بالكمال، وتتيح لهن التغلب على الآثار السلبية للختان لتتمكن من العيش بحياة طبيعية كغيرهن من النساء.

احجز موعد

حالات قبل وبعد

icons8-instagram-48